السعودية: حجاج قطر سيفدون جوا وفي الحدود المسموح بها

الخميس 20 يوليو 2017 04:07 ص

أصدرت وزارة الحج والعمرة، الخميس، بيانا أكدت فيه ترحيب المملكة بجميع زوار البيت الحرام من حجاج ومعتمرين من مختلف الدول، بما فيها قطر، رغم الوضع السياسي الراهن، مبينة حالة الراغبين في الحج من القطريين أو المقيمين في قطر، وموضحة تحديد حج هذا العام لهم عن طريق الجو فقط.

وأضافت الوزارة السعودية إن المعتمرين القطريين يمكنهم الاستمرار في أداء العمرة في أي وقت، وعبر أي خطوط باستثناء الخطوط القطرية بما في ذلك الخطوط التي تنطلق من الدوحة مروراً بمحطات ترانزيت، ويكون قدومهم عن طريق مطار الملك عبد العزيز في جدة ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة.

وفيما يتعلق بفريضة الحج، أوضحت الوزارة أنه يمكن للقطريين وللمقيمين في قطر ممن لديهم تصاريح حج القدوم جواً عن طريق شركات الطيران الأخرى التي تختارها حكومة قطر وتصدر الموافقة عليها من قبل هيئة الطيران بالمملكة، وأن يكون قدومهم ومغادرتهم عبر مطار الملك عبدالعزيز بجدة، ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة، فقط خلال موسم الحج لعام 1438هـ.

وأكدت الوزارة أن قدوم جميع الحجاج من قطر لحج هذا العام سيكون عن طريق الجو فحسب، وأنه سيكون في حدود الأعداد المحددة في اتفاقية الحج المتخذة لموسم هذا العام، وتم الاتفاق عليها من قبل.

وفي السياق نفسه، تحدثت الوزارة إن المعتمرين القادمين من دولة قطر أدوا مناسك العمرة بكل يسر وطمأنينة لهذا العام 1438، ضمن كافة المعتمرين من مختلف دول العالم.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية حجاج معتمرون قطر جوا الحدود المسموح بها