«القرار الحاسم 13» .. تمرين عسكري جديد بين قطر وبريطانيا (صور)

السبت 22 يوليو 2017 11:07 ص

أعلنت وزارة الدفاع القطرية وصول قوة من كلية «أحمد بن محمد» العسكرية إلى بريطانيا لتنفيذ تمرين تعبوي مشترك مع القوات المسلحة البريطانية يحمل اسم «القرار الحاسم 13»، والذي سيستمر لمدة 3 أسابيع.

وقالت مديرية التوجيه المعنوي بوزارة لدفاع في بيان أن التمرين «يهدف إلى تدريب مرشحي الضباط من الكلية على العمليات الدفاعية والكمائن والقتال في المناطق المبنية، وكذلك العمليات الهجومية بالذخيرة الحية»، حسبما نقلت وكالة الأنباء القطرية الرسمية «قنا».

ويشارك في التمرين الذي يقام في معسكر «سيني بريدج» بمنطقة «بريكون» في مقاطعة ويلز، 212 مرشحا كضابط من الدفعة الـ13 بالكلية، بالإضافة للكتيبة 51 من القوات المسلحة البريطانية.

ويُذكر أن هذا التمرين يأتي بعد 5 أيام من اختتام تمارين مشتركة للقوات البحرية الأميرية القطرية مع القوات البحرية الملكية البريطانية في المياه الإقليمية لقطر، قالت الدوحة إنها كانت تهدف لـ«دعم جهود مكافحة الإرهاب والقرصنة وحفظ الأمن والاستقرار في المنطقة».

ويُشار إلى أن قطر أجرت خلال الأسابيع القليلة الماضية، عدداً من التمارين العسكرية المشتركة مع قوات دول غربية، شملت إجراءها تمرين «نفنى وتبقى قطر ويبقى تميم» مع القوات الأمريكية في منتصف يونيو/حزيران الماضي.

 

 

 

المصدر | قنا

  كلمات مفتاحية

قطر بريطانيا تمرين عسكري جديد