«باريس سان جيرمان» قد يشتري فريقا كاملا بقيمة «نيمار»

السبت 22 يوليو 2017 04:07 ص

تحدثت الصحف الرياضية، اليوم، عن أن صفقة البرازيلي نيمار قد تُكلف فريق باريس سان جيرمان حوالي 222 مليون يورو، أي حوالي 197 مليون جنيه إسترليني، وهو مبلغ مالي ضخم يوازي قيمة أبرز صفقات «البريميرليغ» حالياً والتي تصنع فريقاً كاملاً من 11 لاعباً.

وفي حال قرر باريس سان جرمان الفرنسي التعاقد مع النجم البرازيلي نيمار مقابل حوالي 222 مليون يورو، فإن هذه الصفقة ستكون الأغلى في تاريخ كرة القدم بعد صفقة الويلزي غاريث بيل والفرنسي بول بوغبا، لكن بهذا المبلغ الضخم يمكن شراء فريق كامل من اللاعبين.

شهد «البريميرليغ» في سوق الانتقالات الصيفية صفقات كثيرة والتي يمكن استخدامها في صفقة البرازيلي نيمار لتكوين فريق كامل من حراسة المرمى حتى خط الهجوم. بدايةً من صفقة الحارس سمير بيغوفيتش التي كلفت فريق بورنموث حوالي 11 مليون يورو.

ثم في خط الدفاع هناك السويدي فيكتور لينديلوف الذي انتقل إلى مانشستر يونايتد قادماً من بنفيكا مقابل حوالي 33 مليون يورو، ومدافع ليستر سيتي الجديد هاري ماغواير الذي انتقل مقابل 19 مليون يورو، بالإضافة إلى مايكل كين الذي انتقل إلى إيفرتون مقابل 28 مليوناً.

وفي خط الوسط هناك سيد كولاسيناتش الذي انتقل من شالكه الألماني إلى أرسنال مقابل لا شيء، وجاك كورك الذي سيلعب مع سوانزي سيتي مقابل 11 مليون يورو، ثم اللاعب توم كليفيرلي الذي سيلعب مع واتفورد مقابل تسعة ملايين يورو، أما تيمو باكاياكو فوصل إلى تشلسي مقابل 45 مليون يورو.

وأخيراً في خط الهجوم هناك المصري محمد صلاح الذي انتقل إلى ليفربول مقابل حوالي 38 مليون يورو، وإلى جانبه المهاجم الإسباني ساندرو راميريز الذي وقع مع إيفرتون مقابل 6 ملايين يورو، وجيرمان ديفو الذي سيلعب مع بورنموث مقابل لا شيء في انتقال حر. هؤلاء اللاعبون يُشكلون فريقاً ثانياً بقيمة البرازيلي نيمار الذي قد ينتقل إلى باريس سان جرمان مقابل 222 مليون يورو.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

نيمار برشلونة باريس سان جيرمان