بالدليل.. «الداخلية المصرية» تصفي مختفيا قسريا

الأحد 23 يوليو 2017 05:07 ص

كشف ناشطون، أن عدد من الذين تم الإعلان عن تصفية الدخلية المصرية لهم، الأحد، هم من المختفين قسريا، اذلين تم إلقاء القبض عليهم في وقت سابق.

وأعلنت الداخلية اليوم، قتل 8 عناصر قالت إنهم ينتمون لجماعة «الإخوان»، وعلى صلة بحركة «حسم»، المسلحة والمناوئة للانقلاب العسكري، خلال تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن في محافظة «الفيوم»، غربي البلاد.

ومن بين الاسماء التي تضمنها بيان الداخلية «عمر عادل عبد الغني»، الذي كشف الناشطون إنه معتقل منذ 12 يوليو/ تموز الجاري.

ونقل ناشطون، صورة ضوئية من خبر منشور على موقع «البوابة نيوز» المقرب من السلطات الأمنية، بتاريخ 15 يوليو/ تموز، يقول إن قوات الأمن بمحافظة الشرقية (دلتا النيل/ شمال)، ألقت القبض على «عمر عادل»، في قرية سلمنت التابعة لمركز بلبيس، كونه محكوما عليه بالسجن 10 سنوات، في قضية عسكرية، متهم فيها بـ«التظاهر دون تصريح والتحريض على أعمال عنف».

وهذه ليست الحالة الأولى، التي يتم توثيقها في مصر، باعتقال أشخاص، وإخفائهم قسريا لأيام وأحيانا لشهور، قبل أن يتم الإعلان عن قتلهم في تبادل لإطلاق نار مع قوات الشرطة.

وغالبا ما تدعي الأجهزة الأمنية في مصر، أن عناصر تصفهم بـ«الإرهابية» قتلوا بعد مبادرتهم بإطلاق النار على الأمن، ويتبين فيما بعد أنه تم تصفيتهم بشكل متعمد.

ووفق الرواية الأمنية، عثر بالوكر على (عدد 4 بنادق آلية، بندقية خرطوش، طبنجة عيار 9مم، كمية من الذخيرة وفوارغ الطلقات، وسائل إعاشة عبارة عن كميات من المواد الغذائية المحفوظة والمعلبة، وبعض الشواخص المستخدمة فى التدريب على الرماية، 2 دراجة بخارية، كمية من جراكن المياه، المواد البترولية).

ومنذ تولي اللواء «مجدى عبدالغفار» منصب وزير الداخلية، زادت بشكل ملحوظ عمليات التصفية التي تعلن عنها الوزارة، والتي باتت نهجا دوريا ومستمرا للوزارة، في غياب تام لأي رقابة قضائية أو مساءلة برلمانية.

الغريب والخطير في آن واحد، الغياب التام في هذه الحوادث لتقارير الطب الشرعي بشأن جثث الضحايا، والتي يقول مراقبون للشأن المصري، إنها قد تكشف مقتل المستهدف تصفيتهم من مسافة صفر، فضلا عن انتهاء مداهمات الأمن المصري بقتل المطلوبين، دون محاولة القبض على أحدهم للكشف عن مصير باقي الخلايا المسلحة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تصفية مصر الداخلية الاختفاء القسري قتل