بـ1.1 مليار دولار.. إنجلترا تقترب من تحطيم الرقم القياسي في الميركاتو

الاثنين 24 يوليو 2017 03:07 ص

أنفقت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم 850 مليون جنيه إسترليني (1.1 مليار دولار) للتعاقد مع لاعبين في الصيف الحالي، وقال موقع «سبورتس انتليجنس» اليوم الإثنين إنها في طريقها لكسر الرقم القياسي.

ومع تبقي أكثر من شهر قبل إغلاق باب الانتقالات في 31 أغسطس/ آب فإن الأندية الانجليزية أثبتت مرة أخرى أنها الأكثر إنفاقا في أوروبا وربما تكسر الرقم القياسي السابق البالغ 1.165 مليار جنيه إسترليني الذي دفعته في العام الماضي.

وكان مانشستر سيتي الأكثر إنفاقا، بواقع 188 مليون جنيه إسترليني للتعاقد مع ستة لاعبين، حيث كان بنيامين ميندي لاعب موناكو آخر المنضمين للفريق اليوم الاثنين.

ولم يعلن سيتي المقابل المالي للصفقة لكن وسائل إعلام بريطانية أشارت إلى أنه سيصل إلى 49 مليون جنيه إسترليني.

وحصل سيتي على 34.2 مليون جنيه إسترليني من بيع خمسة لاعبين ليصل صافي المبلغ الذي دفعه إلى أكثر من 150 مليون جنيه استرليني.

وجاء تشيلسي خلف سيتي حيث أنفق 130.4 مليون جنيه إسترليني وتبعه مانشستر يونايتد 105.8 مليون جنيه إسترليني لكن مدربه جوزيه مورينيو أشار إلى أن الفريق سيتعاقد مع لاعبين اثنين آخرين خلال فترة الانتقالات الحالية.

وأنفق إيفرتون 93.4 مليون جنيه إسترليني لكنه عوض هذا المبلغ ببيع روميلو لوكاكو إلى يونايتد.

بينما دفع أرسنال الذي يعاني مدربه آرسين فينجر من ضغوط كبيرة بعد موسم مخيب مبلغ 52.7 مليون جنيه إسترليني.

ولم تنفق ثلاثة أندية هي توتنهام هوتسبير وستوك سيتي وكريستال بالاس أي مبلغ بينما حصل الأول على 74.3 مليون جنيه من بيع لاعبين.

وتعاقدت جميع الأندية الثلاثة الصاعدة للدوري في الموسم الجديد مع لاعبين حيث دفع هدرسفيلد 36.4 مليون جنيه إسترليني مقابل 31.2 مليون جنيه إسترليني لنيوكاسل يونايتد فيما اكتفى برايتون اند اوف البيون بإنفاق مبلغ 13.3 مليون جنيه إسترليني.

وتعكس الأرقام حجم الأموال التي تضخها أندية الدوري الأغلى في العالم حيث يحصل على 8.3 مليار جنيه إسترليني نظير حقوق البث التلفزيوني لثلاث سنوات.

وهذا يعني أن الأندية الانجليزية هي الأكثر إنفاقا في سوق الانتقالات.

وتساءل توني بوليس مدرب وست بروميتش ألبيون حول حجم الأموال المبالغ فيها التي تدفعها الأندية.

وأنفق وست بروميتش 19.8 مليون جنيه إسترليني وهو أحد الأندية الأقل إنفاقا في الدوري، علما بأنه سينطلق الدوري الانجليزي يوم 11 أغسطس/آب المقبل.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مانشستر يونايتد مانشستر سيتي ليفربول أرسنال