اغتصاب طفلة إيزيدية 180 مرة من قبل «الدولة الإسلامية»

الثلاثاء 25 يوليو 2017 07:07 ص

كشفت طفلة إيزيدية تبلغ من العمر 14 عاما عن تعرضها للاغتصاب أكثر من 180 مرة، خلال اختطافها من قبل مقاتلي تنظيم «الدولة الإسلامية» في العراق عام 2014.

وقالت الفتاة التي تدعى «إخلاص» إنها أمضت في الأسر لديهم 6 أشهر تعرضت خلالها في كل يوم لعملية اغتصاب نفذها المقاتلون الذين ينتمون للتنظيم.

وأفادت إحدى وسائل الإعلام في بريطانيا نقلا عن «الفتاة»، أنه كان يتم اغتصابها يوميا طوال الأشهر الستة التي أمضتها مختطفة لدى «الدولة الإسلامية»، مضيفة أنها حاولت الانتحار أكثر من مرة.

ووصفت «إخلاص» كيف تم استعبادها جنسيا، مشيرة إلى أنها كانت من بين 150 فتاة إيزيدية مختطفات ووقع عليها الاختيار عن طريق القرعة ليستحوذ بها أحد المقاتلين ويقوم باغتصابها بشكل يومي.

وأضافت الفتاة في وصفها للرجل الذي كان يغتصبها: «لقد كان بشعا جدا مثل الوحش، وكان شعره طويلا ورائحته كريهة.. وأنا كنت خائفة جدا منه ولم أكن أتمكن من النظر إليه».

وأوضحت الفتاة أنها بعد 6 أشهر من اختطافها لدى «الدولة الإسلامية» تمكنت من الهروب في الوقت الذي كان فيه الرجل خارجا للقتال.

وقد أودعت الفتاة في مخيم للاجئين قبل أن يتم نقلها إلى ألمانيا حيث لا تزال حتى الآن تقيم في إحدى المستشفيات وتتلقى العلاج والتعليم، وتقول إنها تطمح أن تصبح محامية.

وتداولت العديد من وسائل الإعلام الغربية قصة الفتاة عندما حاولت الهروب من مقاتلي التنظيم عبر تسلق جبال سنجار في شمال العراق بمفردها، إلا أنها وقعت ضحية الأسر لدى مقاتلي التنظيم ولم تتمكن من الهرب، لتظل كـ«جارية لديهم مدة 6 أشهر قبل أن تفلت من أيدي مقاتلي التنظيم.

وفي فبراير/شباط الماضي، كشفت صحيفة «الإندبندنت»، البريطانية في تقرير لها ، عن معاناة الإيزيديات التي تكمن في فرض قوانين صارمة عليهن، منذ أن اختطفهن التنظيم في عام 2014، لكن تمكنت 100 فتاة إيزيدية من الهرب، مشيرة إلى أن عدد الفتيات سبايا «الدولة الإسلامية» يبلغ نحو 3500 إيزيدية.

هذا، تشارك نساء إيزيديات كرديات ممن تعرضن للسبي من قبل التنظيم «الدولة الإسلامية» عند اجتياح جبل سنجار في عام 2014 في القتال ضد التنظيم في مدينة الرقة السورية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العراق سوريا الرقة سنجار الإيزيديات الدولة الإسلامية اغتصاب