أسرة «الخضير» تكشف ملابسات اغتياله وترجح فرضية العمل الجنائي

الثلاثاء 25 يوليو 2017 11:07 ص

كشفت أسرة رئيس فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمركز رياض الخبراء «فهد الخضير»، تفاصيل جديدة عن حادثة اغتياله، مرجحة فرضية العمل الجنائي في وفاته، إثر حريق متعمد شب في ملحق منزله.

واغتال مسلحون «الخضير» أمس الأول، برصاصتين في الصدر، ثم أحرقوا منزله للتغطية على سبب الوفاة.

ونقلت صحيفة «عكاظ»، عن «عثمان الخضير»، الشقيق الأكبر لـ«فهد»، تفاصيل الواقعة، وقال إن «ما تعرض له شقيقه فهد فاجعة بكل المقاييس».

وأوضح أن «فهد درج على النوم ليلا في ملحق بباحة المنزل في الإجازات، مفضلا الهدوء، وعند الفجر طرق الجيران باب المنزل بقوة، وأبلغوا الأسرة أن حريقا يتصاعد من باحة المنزل، ولم يكن واضحا في تلك اللحظات من كان بداخل المنزل».

وأضاف: «حاولت الأسرة الخروج إلى الباحة، وفوجئوا بأن الباب المؤدي لها مغلق، ما يشير إلى أن الجناة عمدوا إلى ذلك لقطع الطريق أمام أية محاولات إنقاذ».

وتابع «عثمان»، أن «زوجة الراحل وأبناءه، خرجوا من باب خلفي، وحاولوا فتح باب الملحق وفشلوا في ذلك، وبدأ الجيران في رش الماء من الخارج في محاولة لإطفاء الحريق، قبل أن تصل فرقة الدفاع المدني، التي اضطرت إلى كسر الباب، ووجدت الراحل في موقعه، وتم نقله إلى المستشفى».

ولفت إلى أنه بمجرد تلقيه الخبر، مضى سريعا إلى المستشفى لاستكمال الإجراءات واستلام الجثمان، اعتقادا أن الوفاة طبيعية نتيجة حريق، لكن المسؤولين في المستشفى رفضوا تسليم الجثة، وأبلغوه أن نتيجة الكشف المبدئي أوضحت أن الوفاة جنائية، وأن الشرطة هي من ستتولى الأمر.

وأضاف «عثمان»، أنه ذهب أمس الاثنين، لمراجعة شرطة الخبراء، وأوضح لهم مدير المركز أن التحقيق مستمر في القضية، وستتم ملاحقة الجناة.

وأشار إلى أن والده كبير في السن ولا يعلم حتى اللحظة أن الوفاة حدثت نتيجة عمل جنائي، وظل يلح منذ أمس الأول على ضرورة إنهاء إجراءات تسليم الجثة للصلاة على الفقيد ومواراته الثرى، وذات الحال مع الوالدة التي أصيبت بحالة من الصدمة بعد تلقيها النبأ الحزين.

وأكد «الخضير» أن شقيقه الراحل «فهد»، معروف وسط العائلة بحسن الخلق ولم يعرف عنه خصومات أو عداوات مع أحد، وظل يؤدي مهمات عمله بما يرضي الله، مستغربا ما تعرض له خصوصا أنه تعود على معالجة المشكلات ويصلح بين الناس بل يدفع من جيبه الخاص لمعالجة بعض الإشكاليات ويحرص على حقوق الناس.

إلى ذلك، فتحت شرطة رياض الخبراء والأدلة الجنائية تحقيقات موسعة في الحادثة.

فيما أكد مصدر في الدفاع المدني، أنهم تفاعلوا مع البلاغ مباشرة وبعد نقل المتوفى أبلغتهم إدارة المستشفى أن العمل جنائي، وتم تحويل القضية إلى الشرطة لمباشرتها وفق الأنظمة.

ورفضت مصادر في مستشفى محافظة رياض الخبراء، الكشف عن نتائج الفحص المبدئي، وتولى الطبيب الشرعي إعداد التقرير، فيما وعد المتحدث في شرطة القصيم الرائد «بدر السحيباني» بتقديم معلومات عن الواقعة في وقت لاحق.

و«فهد الخضير» متزوج من امرأتين، وله ثمانية من الأبناء والبنات.

  كلمات مفتاحية

هيئة الأمر بالمعروف فهد الخضير السعودية اغتيال تحقيقات الشرطة

مفاجأة صادمة بعد كشف هوية قاتل رئيس هيئة الخبر