مغردون: الإمارات تشيطن السعودية

الثلاثاء 25 يوليو 2017 01:07 ص

تحدث العديد من المغردين على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» عن حالة من الخلاف أو انقلاب الإمارات على السعودية.

وتداول المغردون تغريدة للأمير السعودي «عبدالعزيز بن فهد»، النجل الأصغر للملك الراحل «فهد بن عبد العزيز»، مهاجما فيها «بن زايد» واصفا إياه بالخسيس والشيطان.

وقال الأمير السعودي في تغريدته «لا تحط صورتك جنب سلمان، سلمان ولد عبدالعزيز الفيصلي، الخسيس مثلك ما يقرب كحيلان، ما تاصل نعلته ياالسرسري، وجهك أسود, وجه شيطان. خاين دين في جهنم ترتمي». (طالع المزيد)

وأكد المغردون أن الإمارات تتجه في حملة ضد السعودية، مغردين تحت وسم «#الإمارات_تشيطن_السعودية».

قال «ديناصور الكويت» إن «كلام الأمير عبدالعزيز بن فهد يمثل أكثر من 90٪ من الشعب السعودي .. ولا يمثل المرتزقة وكلاب الديوان الملكي».

وأضاف «عيال زايد يتمنون اقتلاع عقيدة الشعب السعودي من أدمغتهم واستبدالها بعقيدة صهيونية متدثرة بالصوفية .. احذروا يا جماعة».

وأكد «بو غانم» أن «تفاعل الشعب السعودي مع تغريدات عبدالعزيز بن فهد تدل بأن الشعب السعودي غير راضي على توجهات محمد بن سلمان».

وأشار «المؤمن» إلى أن «المشكلة ليست في بن دحلان ولكن المشكلة في بن زايد».

وأوضح «فارس العتيبي»، «بسبب إن  الإمارات تشيطن السعودية وتهدد أمنها القومي فالواجب على هل السعودية والخليج..الوقوف بحزم في وجه معتوه أبوظبي».

وكشف «كويتي» أن «محمد بن زايد طبع ملايين النسخ التي تحذّر من منهج الشيخ محمد بن عبدالوهاب رحمه الله  .. والله على ما أقوله شهيد».

وأضاف «يجب على الشعب السعودي أن يدرك بأن سلالة الشيخ زايد رحمه الله أصبحت - شجرة ملعونة - وأن أبوظبي لا تقل خطورة عن طهران».

وقال «سعيد»، إن «كل من هو خارج دائرة التعاطف الأعمى يدرك تماما أن السياسة المتبعة من الإمارات حيال المملكة هي جر المملكة للإفلاس».

وفي وقت سابق من اليوم، تداول ناشطون سعوديون، رسالة موقعة من ولي العهد السابق «محمد بن نايف»، تكشف ما أسماه «مؤامرة» ولي عهد أبوظبي «محمد بن زايد».

الرسالة التي وجهها «بن نايف» لمجلس الوزراء، قبيل عزله من منصبه كنائب لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للداخلية، حذر فيها الملك السعودي «سلمان بن عبد العزيز»، من جعل السعودية ألعوبة في يد الإمارات.

أشادت الرسالة الموقعة بتاريخ 9 رمضان الماضي (6 يونيو/حزيران 2017)، وهو موعد انعقاد جلسة مجلس الوزراء، بالسياسة الحكيمة للملك «سلمان» للبلاد، منبهاً إياه، في الوقت ذاته، مما وصفها بـ«المؤامرة الخطيرة»، التي تلعبها دولة الإمارات وتحديداً ولي العهد «محمد بن زايد».

وقال الأمير «بن نايف»، إن الإمارات لعبت في هذه الفترة دوراً حاسماً لحل الخلافات بينه وبين ولي ولي العهد (الأمير محمد بن سلمان حينها)، مؤكداً أن «بن زايد» يخطط لاستغلال علاقته الوطيدة بالرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» لوصوله إلى نواياه.

ودعا «بن نايف»، العاهل السعودي، للاستعداد التام لهذا السلوك الإماراتي.

وقال إن «بن زايد» يسعى لتوسيع الخلاف داخل الديوان الملكي، ومستنر في صب الزيت على النار، والاصطياد بالماء العكر.

وبالنسبة للأزمة الخليجية، قال ولي العهد السابق، وفقا للرسالة، إنه كشف الخدعة الإماراتية من وراء خلافات السعودية والإمارات والبحرين مع قطر.

ودعا الملك «سلمان» إلى أن يكون حذرا من أن الوضع يتجه نحو التصعيد.

كما أكد أن الخلافات بين «آل زايد»، و«آل ثاني»، جذرية جداً، محذرا من استخدام السعودية كألعوبة بيد الإمارات، التي تعد استراتيجيتها نحو العرب معادية ولصالح أمريكا.

وختم «بن نايف» رسالته بالقول: «العاقل لا يقبل أن يستمر الحال في الوطن على ما هو عليه الآن».

  كلمات مفتاحية

الإمارات السعودية بن زايد الشعب السعودي