تصفية 4 غربي القاهرة.. والشرطة تزعم: بادلونا إطلاق النيران

الأربعاء 26 يوليو 2017 09:07 ص

أعلنت السلطات الأمنية في مصر، تصفية أربعة أشخاص، قالت إنهم مسلحين ينتمون لحركة «حسم»، التي تنفذ عمليات ضد الجيش والشرطة.

وبحسب مصدر أمني تحدث لصحف محلية، فإن الأربعة قتلوا في تبادل لإطلاق النار أثناء مداهمة شقة في مدينة 6 أكتوبر (جنوب غربي القاهرة).

وزعم المصدر الأمني، أن قوات الأمن فرضت طوقا أمنيا على موقع الحادث في منطقة مساكن أبو الوفا.

وأشار المصدر، إلى أن تبادل إطلاق النار بين أفراد الأمن والقتلى استغرق نحو 25 دقيقة.

وادعى المصدر الأمني، أن المسلحين متورطون في الاعتداء على أفراد الشرطة بقرية أبو صير قرب مدينة البدرشين، وعثر بحوزتهم على السلاح الذي استولوا عليه عقب العملية.

وقالت الداخلية المصرية في بيان لها إن القتلى كانوا يشكلون «بؤرة إرهابية يتولى مسئوليتها الهارب حسن محمد أبوسريع عطاالله، شهرته حسن وزة ( مطلوب ضبطه فى القضية رقم 268/2015 جنايات عسكرية، حادث التعدى على حراسة سفارة النيجر بالجيزة».

وأضافت «المعلومات باضطلاع الهارب المذكور بتنفيذ الحادث وبصحبته اثنين من عناصر مجموعته هما عماد صلاح عبدالعزيز محمد جمعة، عز عيد محمد مليجى ، بينما تولى آخرين من عناصر ذات البؤرة عمليات الرصد والإيواء وإخفاء الأسلحة».

وتابعت «عثر بالوكر على عدد 4 بنادق آلية من بينها اثنين من ضمن المستولى عليهما بالحادث، 1 طبنجة تم الاستيلاء عليها بالحادث، بالإضافة إلى كميات من المواد المستخدمة فى تصنيع العبوات المتفجرة» .

وفي 14 يوليو/تموز الجاري، قتل 5 من رجال الشرطة المصرية، في هجوم مسلح نفذه مجهولون، بمركز البدرشين، حيث كشف مقطع فيديو تم تداوله للحادث 3 أشخاص كانوا ينتظرون إلى جوار دراجة نارية على جانب طريق، قبل مرور سيارة الشرطة، ليطلقوا النار على سائقها، حتى تمكنوا من توقيف السيارة، والصعود بها، وإطلاق النار على كل من فيها.

وغالبا ما تدعي الأجهزة الأمنية في مصر، أن عناصر تصفهم بـ«الإرهابية» قتلوا بعد مبادرتهم بإطلاق النار على الأمن، ويتبين فيما بعد أنه تم تصفيتهم بشكل متعمد.

وكثيرا ما تم توثيق اعتقال أشخاص، وإخفائهم قسريا لأيام وأحيانا لشهور، قبل أن يتم الإعلان عن قتلهم في تبادل لإطلاق نار مع قوات الشرطة.

ومنذ تولي اللواء «مجدى عبدالغفار» منصب وزير الداخلية، زادت بشكل ملحوظ عمليات التصفية التي تعلن عنها الوزارة، والتي باتت نهجا دوريا ومستمرا للوزارة، في غياب تام لأي رقابة قضائية أو مساءلة برلمانية.

الغريب والخطير في آن واحد، الغياب التام في هذه الحوادث لتقارير الطب الشرعي بشأن جثث الضحايا، والتي يقول مراقبون للشأن المصري، إنها قد تكشف مقتل المستهدف تصفيتهم من مسافة صفر، فضلا عن انتهاء مداهمات الأمن المصري بقتل المطلوبين، دون محاولة القبض على أحدهم للكشف عن مصير باقي الخلايا المسلحة.

  كلمات مفتاحية

البدرشين تصفية الشرطة المصرية مختفين قسريا إطلاق نار

«الداخلية المصرية» تصفي 54 شخصا أغلبهم من «المختفين قسريا»

الفيديو كاملاً.. تفاصيل جديدة حول «هجوم البدرشين» في مصر

مقتل 5 شرطيين مصريين في هجوم مسلح بـ«الجيزة»

«الداخلية المصرية» تنفذ سادس عملية تصفية خلال أقل من شهر

مقتل ضابط مصري وتصفية 3 أشخاص جنوبي البلاد