القدس تنتصر.. المرابطون يدخلون ساحات الأقصى مكبرين ومهللين

الخميس 27 يوليو 2017 09:07 ص

دعت المرجعيات الدينية الفلسطينية في القدس الفلسطينيين إلى العودة للصلاة في المسجد الأقصى، بعد أن أزالت (إسرائيل) كل الإجراءات الأمنية التي استحدثتها في الحرم القدسي.

وقال بيان تلاه القائم بأعمال قاضي قضاة فلسطين في مؤتمر صحفي بالقدس، إن اللجنة الفنية التابعة لها أكدت إزالة الشرطة البوابات الإلكترونية من مداخل المسجد، ولذلك و«بعد نقاش مستفيض وقد حققنا هذا النصر في هذه الجولة، فإننا ندعو أبناء شعبنا في القدس والداخل الفلسطيني وكل من يستطيع الوصول إلى المسجد الأقصى للدخول الجماعي إلى ساحات المسجد الأقصى المبارك».

وطالب البيان بأن يدخل المصلون المسجد «مكبرين مهللين وألستنا تنهج بالدعاء إلى الله عز وجل أن يحفظ أقصانا وقدسنا وشعبنا بما يليق بمكانة المسجد الأقصى المبارك، ونفوت الفرصة على عدونا المتربص بنا».

كما دعا المصلين إلى «شد الرحال إليه في كل حين وخاصة صلاة الجمعة غدا وفي كل جمعة»، مؤكدا أن صلاة العصر اليوم ستقام في المسجد الأقصى.

        «تويتر» يحتفل

ومن جانبهم أطلق مغردو «تويتر» وسم «#القدس_تنتصر»، موجهين من خلاله التحية للمقدسيين والمرابطين.

قال الكاتب الفلسطيني «رضوان الأخرس»، «الله أكبر ولله الحمد خضع الاحتلال للمرابطين وأزال جميع إجراءاته من أمام أبواب الأقصى واليوم الحشود ستدخل المسجد لصلاة العصر».

وأضاف «الانتصار بالأقصى حققه المرابطون لا غيرهم والآن ستبدأ الأنظمة العربية الحديث عن بطولاتها الوهمية بعد أن صمتت طوال الأيام الماضية».

وأكد «جهاد حلس»، «بصدورهم العارية وأجسادهم الضعيفة، وخذلان الجميع لهم، انتصر المقدسيون على أكبر الجيوش على وجه الأرض، كيف بهم لو ملكوا السلاح!!».

وأشار «محمد عبدالله»، إلى أن «القدس وحدها هي التي انتصرت.. والمعركة لم تنتهي بعد».

وأوضح «وسيم المغاري» «واللهِ ما فتحها سلمان ولا نصرها النشمي ولا حسمها عباس القدس تنتصر برجالها ومرابطيها».

وكتب «عبدالله فرحات» «واللهِ ما فتحها سلمان ولا نصرها النشمي ولا حسمها عباس القدس تنتصر برجالها ومرابطيها».

وغرد «عمر عبدالقادر»، «الله اكبر انصاع الاحتلال وأزيلت البوابات والكاميرات هنيئا لكل المرابطين وتقبل الله شهداء القدس والأقصى».

         «عباس» يدعم المرجعيات

من جانبه، أعلن الرئيس الفلسطيني، «محمود عباس»، أن صلاة العصر ستقام في المسجد الأقصى، اليوم الخميس، داعما المرجعيات الإسلامية في إقامة الصلاة بالأقصى.

وأضاف «عباس»، أن الاحتلال يزيل كافة الإجراءات عن أبواب الأقصى المبارك، مؤكدا «اليوم سنصلي بالأقصى».

وأشاد الرئيس الفلسطيني بصمود أهل القدس وعزيمتهم.

وفي وقت سابق، أزالت قوات الاحتلال الإسرائيلي المسارات والجسور الحديدية من جهة باب الأسباط قرب المسجد الأقصى.

وأظهرت صور عشرات الفلسطينيين يحتفلون قرب باب الأسباط بإزالة الاحتلال للبوابات الحديدية والكاميرات، حيث رددوا شعارات وهتافات تدين الاحتلال ومحاولاته السيطرة على الأقصى.

والثلاثاء، رفعت (إسرائيل) البوابات الإلكترونية، من أمام بوابات المسجد الأقصى، واستبدالها بكاميرات مراقبة ذكية، اعتبرها مقدسيون أنها «كاميرات تجسس».

جاء ذلك، طبقا لقرار مجلس الوزاري المصغر الإسرائيلي «الكابينيت»، برئاسة «بنيامين نتنياهو»، بعد اجتماع استغرق عدة ساعات استؤنف الاثنين، بعد توقف المناقشات الأحد.

وذكرت مصادر إسرائيلية في وقت سابق، أن قرار إزالة البوابات جاء ضمن صفقة مع الأردن، مقابل إفراجها عن حارس الأمن الإسرائيلي الذي قتل الأحد، مواطنين أردنييْن في محيط السفارة الإسرائيلية في العاصمة عمان.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

المرجعيات الدينية المسجد الاقصى القدس المرابطين