بتهمة إثارة الشغب.. إحالة 235 مشجعا زملكاويا للنيابة العسكرية

الخميس 27 يوليو 2017 02:07 ص

قررت النيابة العامة المصرية، اليوم الخميس، إحالة 235 مشجعاً رياضيا من «ألتراس زملكاوي» إلى النيابة العسكرية، على خلفية اتهامهم بإثارة الشغب وإتلاف ممتلكات عامة بمدينة الإسكندرية، شمالي البلاد، وفق مصدر قانوني.

وقال «محمد ناصف»، عضو هيئة الدفاع عن المتهمين، في تصريحات صحفية، إن «نيابة غرب الإسكندرية، قررت اليوم إحالة 235 مشجعاً من جماهير النادي الزمالك (ألتراس) إلى النيابة العسكرية».

وأوضح أن النيابة وجهت لهم اتهامات منها «الانضمام لجماعة مؤسسة على خلاف أحكام القانون (ألتراس زملكاوى)، واستخدام الإرهاب كوسيلة لتحقيق غرض الجماعة، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، وحيازة وإحراز مفرقعات شماريخ، واستعمال مفرقعات (شماريخ) من شأنها تهديد حياة الأشخاص وتعريضها للخطر وإتلاف ممتلكات عامة»، ينفيها المتهمون.

وأكد ناصف أن قرار الإحالة جاء لاعتبار استاد الجيش (برج العرب/شمال) يعد منشأة عسكرية وباعتباره من المنشآت العامة الخاضعة للقانون العسكري.

وفي 9 يوليو/تموز الجاري، ألقت قوات الأمن القبض على المشجعين عقب مباراة كرة قدم بين فريقي النادي الزمالك المصري وأهلي طرابلس الليبي في استاد برج العرب الرياضي (شمالي البلاد).

وانتهت المباراة بتعادل الفريقين بهدفين لكل منهما، وتأهل نادي أهلي طرابلس إلى الدور الثاني لبطولة رابطة دوري أبطال إفريقيا، ما تسبب في غضب جمهور الزمالك لخروج فريقه.

وتواجه روابط مشجعي كرة القدم في مصر اتهامات، ينفونها دائمًا، بإثارة الفوضى بسبب مواقفها المعارضة للحكومات المتعاقبة منذ ثورة يناير/ كانون الثاني 2011، التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك، ودائمًا ما تتعرض لانتقادات في وسائل الإعلام المحلية الموالية للنظام.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الزمالك دوري أبطال أفريقيا ألتراس زملكاوي