«الاتحاد الآسيوي» يقرر مشاركة قطر في «تصفيات مونديال 2022»

الخميس 27 يوليو 2017 02:07 ص

وافقت لجنة المسابقات في «الاتحاد الآسيوي» لكرة القدم، على الطلب الذي تقدم به الاتحاد القطري للعبة من أجل السماح لـ«منتخب قطر» الأول بالمشاركة في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات «كأس العالم 2022» و«كأس آسيا 2023»، على الرغم من تأهله إلى النهائيات العالمية؛ باعتباره البلد المنظم للبطولة.

وكانت لجنة المسابقات في الاتحاد القاري للعبة قد عقدت الثلاثاء اجتماعاً لها، في الدوحة، برئاسة «سعود المهندي»؛ لمناقشة تداعيات الأزمة الخليجية على الشأن الرياضي، ومواضيع أخرى.

ومنح «الاتحاد الآسيوي» لكرة القدم الضوء الأخضر للمنتخب القطري للمشاركة في التصفيات الآسيوية المزدوجة، رغم ضمان «العنابي» مشاركته في «مونديال 2022»؛ لكونه مستضيف البطولة العالمية.

وأوضح اتحاد القارة الصفراء أنه في حالة عدم تأهل منتخب قطر ضمن أول 12 منتخباً في التصفيات الآسيوية المزدوجة، فإنه سيواصل اللعب ضمن تصفيات كأس آسيا 2023.

أما في حالة تأهل منتخب قطر ضمن أفضل 12 منتخباً، فإن القرار سيكون له؛ من أجل مواصلة المشاركة في الدور النهائي من تصفيات كأس العالم، بانتظار موافقة الاتحاد الدولي على الأمر، أما في حالة عدم رغبته في الاستمرار بالمنافسة فإن أفضل منتخب يليه سوف يحصل على مكانه.

  كلمات مفتاحية

الاتحاد الآسيوي منتخب قطر مونديال 2022

«منتخب قطر» يبلغ نهائيات «كأس أمم آسيا» تحت 23 عاما