معركة بين «معتز مطر» و«هاني شاكر» بسبب «فيسبوك»

الخميس 27 يوليو 2017 04:07 ص

اتهم الإعلامي المصري «معتز مطر»، فنانا مصريا معروفا بالتشويش على قناة «الشرق» المعارضة للانقلاب العسكري، التي تبث من تركيا، ويرأس مجلس إدارتها المعارض الليبرالي «أيمن نور».

وقال «مطر»، خلال برنامجه «مع معتز»، إن السبب الحقيقي وراء ايقاف صفحة القناة على «فيسبوك»، الفنان المصري الكبير «هاني شاكر»، متهما إياه باستغلال مكانة صفحته الشخصية ذات الستة مليون زائر لكي يقوم بالتشويش على صفحة قناة «الشرق».

وأضاف «مطر»، الذي تصدر قائمة البرامج الأعلى مشاهدة في مقابل تراجع قنوات مصرية تبث من الداخل موالية للرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي»، أن جميع الشكاوى التي تم تقديمها ضد «الشرق»، جاءت عبر صفحة «هاني شاكر»(فيديو).

 وتساءل «مطر» المقيم بالخارج والمحكوم عليه بأحكام وصلت لـ27 عاما،: «لماذا أقدم فنان مثل الفنان هاني شاكر على مثل هذه الأفعال وما هي الفائدة التي سوف تعود عليه من وراء مثل هذه المؤامرات؟!.

ووصف مقدم برنامج «مع معتز» ما فعله «شاكر» بـ«مؤامرة تعاون من خلالها مع بعض مسئولي الحكومة لإفساد المادة الإعلامية التي تقدمها قناة الشرق».

من جانبه، تقدم «شاكر»، الخميس، ببلاغ إلى النائب العام لمصري، ضد كل «مطر»، وقناة «الشرق» الفضائية بتهمة السب والقذف وتهديده بتشويه سمعته .

وتضمن البلاغ، أن «معتز مطر قد قام بنشر وبث حلقة من برنامجه على قناة الشرق الفضائية يتوعد فيها الفنان هاني شاكر بالملاحقة والتهديد، كما أقدم ببرنامجه على السب والقذف والتوعد بحرب بلا هوادة، مما يؤكد هدفه لتشويه سمعة شاكر».

وذكر المستشار «ياسر قنطوش» المحامي بالنقض بصفته وكيلا عن الفنان المعروف، أن «مطر هارب بدولة تركيا من حكم قضائي بالحبس 3 سنوات مع الشغل والنفاذ في القضية رقم 9609 لسنة 2016 بعد إدانته بتهمة التحريض على التظاهر ضد مؤسسات الدولة وترويج الإشاعات، وأنه قام بالإدعاء ببرنامجه المذاع على نفس القناة بوجود هجوم إلكتروني على صفحة قناة الشرق على مواقع التواصل الإجتماعي، مما أدى إلى إغلاقها، وأنه اكتشف بواسطة الفريق الفني للقناة، أن (شاكر) هو من يقف خلف اغلاق صفحة القناة، وبتحريض من أجهزة الدولة المصرية وتعدى عليه لفظا وقولا، كما ادعى مطر في حلقته بأن إدارة (فيسبوك) هي من أمدته بتلك المعلومات، وأنها أرسلت إلى قناة الشرق لينك صفحة الفنان بأنها سبب البلاغات لإغلاق صفحة قناة الشرق»، مطالبا بمحاكمة «مطر» بتهمة ارتكاب جريمتي السب والقذف العلني بركنيها المادي والمعنوي، وفق البلاغ.

وسبق أن قضت محكمة جنح الدقي، في يوليو/تموز من العام قبل الماضي، بحبس «مطر» غيابيا 10 سنوات، لإدانته بالتحريض على قلب نظام الحكم، وترويج أخبار كاذبة.

وتبث جماعة الإخوان عدة قنوات من الأراضي التركية، هي «مكملين»، و«وطن»، إضافة إلى قناة «الشرق» المملوكة  للمعارض المصري «أيمن نور».

وسعت وزارة الخارجية المصرية، مرارا، ومنذ الانقلاب العسكري في يوليو/تموز 2013، إلى إجراء اتصالات مكثفة مع دول أوروبية ومن بينها فرنسا؛ لوقف بث القنوات الفضائية التي تبث عبر القمر الفرنسي «يوتل سات»، وتستخدمها جماعة الإخوان لمعارضة نظام الرئيس «عبدالفتاح السيسي».

  كلمات مفتاحية

معتز مطر مع معتز هاني شاكر قناة الشرق فيسبوك تركيا