«الجبير» يبحث مع «مساهل» تعزيز العلاقات السعودية الجزائرية

الاثنين 31 يوليو 2017 08:07 ص

عقد وزير الخارجية السعودي «عادل الجبير» مع وزير الشؤون الخارجية الجزائري «عبدالقادر مساهل»، في جدة، الأحد، مباحثات رسمية شملت تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، والجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب والتطرف، والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

حضر المباحثات وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية والاقتصادية السفير «عادل مرداد»، ومدير عام مكتب وزير الخارجية السفير «خالد العنقري»، والسفيـر السعودي لدى الجزائر «سامي الصالح»، والسفير الجزائري لدى المملكة «أحمد عبدالصدوق»، والوفد المرافق لوزير الشؤون الخارجية الجزائري.

ومن جانبه قال «أمير موسوي» الملحق الثقافي الإيراني في الجزائر، الأحد، إن بلاده على استعداد لوضع كل إمكانياتها العسكرية في خدمة الجزائر، إذا ما تعرضت إلى أي خطر يهدد أمنها واستقرارها.

وأضاف «موسوي»، في تصريحات على هامش مشاركته في مهرجان وهران للفيلم العربي في طبعته العاشرة، أن «إيران لن تتخلى عن حلفائها مهما حصل».

وشدد المسؤول الإيراني، على أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية بكل قواها التقنية والفكرية والإمكانيات العسكرية ستكون تحت تصرف الجزائر، في مواجهة أي خطر يداهم هذا البلد الآمن، دون أن يوضح طبيعة هذا الخطر.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية جدة الجزائر إيران الجبير مساعد مرداد الصالح عبدالصدوق موسوي