«البطولة العربية».. فوز معنوي لـ«المريخ» أمام «نفط الوسط»

الاثنين 31 يوليو 2017 08:07 ص

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي «المريخ» السوداني، أول فوز له في «البطولة العربية للأندية 2017»، وذلك على حساب نظيره «نفط الوسط» العراقي، في المباراة التي جمعتهما، مساء الأحد، على ملعب «برج العرب» بمدينة «الإسكندرية» المصرية، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الثالثة.

وقلب «المريخ» إلى فوز بعدما كان متأخراً بهدف أحرزه «نفط الوسط» في الدقيقة 2 من عمر المباراة عن طريق لاعبه «زياد أحمد»، قبل أن يدرك «محمد عبد الرحمن يوسف» هدف التعادل لصالح الفريق السوداني عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة 23. 

وقبل نهاية المباراة بثواني قليلة، نجح المحترف النيجيري «كيليتشي أوسونوا» في خطف هدف الفوز لصالح «المريخ» وبالتحديد في الدقيقة 90.

وبهذا الفوز رفع «المريخ» رصيده من النقاط إلى 4 وقفز إلى المركز الثاني بالمجموعة الثالثة، ولكنه فشل في التأهل لدور التالي بعدما ذهبت بطاقة أفضل مركز ثان إلى «الأهلي» المصري في المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، فيما تجمد رصيد «نفط الوسط» عند نقطة وحيدة فقط وظل بالمركز الرابع والأخير.

وتحتضن مصر مباريات البطولة هذا العالم على ملاعب «السلام» و«برج العرب» و«الإسكندرية»، في الفترة ما بين 22 يوليو حتى 5 أغسطس، بمشاركة 12 نادياً من 10 دول مختلفة مقسمة على 3 مجموعات.

ومن المقرر إجراء مراسم قرعة دور نصف النهائي، اليوم الاثنين، لتحديد أطراف مباراتي هذا الدور، بعدما ذهبت مقاعد دور نصف النهائي إلى أندية «الفيصلي» الأردني أول المجموعة الأولى، «الفتح الرباطي» المغربي أول المجموعة الثانية، «الترجي الرياضي» التونسي أول المجموعة الثالثة، و«الأهلي» المصري صاحب أفضل مركز ثان وذلك عن المجموعة الأولى.

  كلمات مفتاحية

المريخ السوداني نفط الوسط البطولة العربية