«أدنوك» الإماراتية ترفع سعر بيع نفطها 3% الشهر الماضي

الأحد 6 أغسطس 2017 02:08 ص

أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» اليوم الأحد، زيادة سعر بيع أصناف نفطها بين 2.5 إلى 3 بالمائة، بأثر رجعي في يوليو/ تموز الماضي، وفق البيانات المعلنة على موقعها الإلكتروني.

وأضافت «أدنوك»، أنها حددت سعر البيع الرسمي لشحنات خامها القياسي مربان عند 48.6 دولاراً للبرميل، بزيادة 2.75 بالمائة من سعر 47.3 دولار في يونيو/ حزيران السابق عليه.

وبحسب البيانات، جرى زيادة خام داس 3 بالمائة إلى 48.15 دولاراً للبرميل في يوليو/ تموز الماضي، مقابل 46.75 دولاراً للبرميل في يونيو/ حزيران الماضي.

وحددت «أدنوك» سعر البيع الرسمي لشحنات يوليو/ تموز من خامها القياسي زاكوم العلوي عند 47.05 دولار للبرميل بارتفاع قدره 2.5 بالمائة عن يونيو/ حزيران السابق عليه، والبالغ سعره 45.9 دولاراً للبرميل.

والجمعة، أعلنت «أدنوك» أنها تدرس مجموعة من خيارات شراكات التمويل، بما فيها التمويل بالاقتراض، لدعم جزء من أنشطتها لتعزيز النمو والتوسع المستدام للأعمال، حيث أشارت الشركة الخميس، إلى أنها تتواصل مع عدد من المصارف لدراسة ترتيب قرض بقيمة تقارب 5 مليارات دولار (نحو 18.5 مليار درهم).

وأعلنت «أدنوك» في وقت سابق أنها تدرس عدداً من خيارات التمويل لأصول محددة في مجال الخدمات والبنية التحتية، بما في ذلك احتمال إصدار سندات في أسواق رأس المال، وكذلك إدراج حصص أقلية في بعض الشركات، مؤكدة أن هذه الخطوة ستقتصر على شركات الخدمات ولن تشمل «أدنوك» أو أيّاً من الشركات العاملة الأساسية، وأن «أدنوك» ستستمر في دورها مؤسسة وطنية مملوكة بالكامل لحكومة أبوظبي تقود قطاع النفط والغاز والمشتقات والبتروكيماويات.

وشركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك»، واحدة من أكبر شركات النفط والغاز في العالم، مملوكة بالكامل من قبل حكومة إمارة أبوظبي، وتعمل في جميع مجالات صناعة النفط والغاز، وتضم 17 شركة فرعية مختصة ومشروعات مشتركة.

المصدر | الأناضول+ الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أدنوك الإمارات