«الترجي» التونسي يتوج بـ«كأس البطولة العربية للأندية 2017»

الأحد 6 أغسطس 2017 09:08 ص

حسم فريق «الترجي الرياضي» التونسي لقب البطولة العربية للأندية 2017، لصالحه بعدما تغلب على فريق «الفيصلي» الأردني، مساء الأحد، في المباراة النهائية التي جمعتهما، على إستاد مدينة «الإسكندرية» المصرية، بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وسيطر التعادل السلبي على أحداث الشوط الأول من المباراة، مع بداية الشوط الثاني نجح «سعد بقير» في وضع «الترجي الرياضي» التونسي بهدفين في الدقيقتين «47» و«54».

ومن جانبه رفض «الفيصلي» الأردني الاستسلام للخسارة، بعدما عاد إلى المباراة من جديد عن طريق إحراز «أكرم الزوي» و«خليل بن عطية» هدفين في الدقيقتين «71» و«88».

ولجأ الفريقي إلى خوض شوطين إضافيين بعدما انتهى الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل الإيجابي بنتيجة «2/2»، 

وتمكن «الترجي الرياضي» من حسم المباراة لصالحه بعدما سجل «شمس الدين الذوادي» الهدف الثالث في الدقيقة «101»، وهو الهدف الذي أشعل حالة اعتراض كبيرة من قبل لاعبي «الفيصلي» جهازه الفني والإداري بسبب عدم إيقاف اللعب لوجود أحد اللاعبين الأردنيين مصاب بأرض الملعب، بالإضافة لإظهار الإعادة التليفزيونية وجود حالة تسلل واضحة.

وبهذا الفوز يعود «الترجي الرياضي» إلى منصات التتويج العربية مجددا، عقب حصوله على اللقب للمرة الثالثة في تاريخه، مكررا الإنجاز الذي حققه عامي «1993» و«2009»، بالإضافة لحصوله على جائزة مالية تقدر بـ«2.5» مليون دولار.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الترجي الفيصلي البطولة العربية