«مرتضى منصور».. كلمة سر أزمات «الزمالك» مع الأندية السعودية

الثلاثاء 8 أغسطس 2017 10:08 ص

شهدت السنوات الـ 3 الأخيرة، عدة أزمات لفريق الزمالك المصري، مع الأندية السعودية، كان بطلها دائمًا المستشار مرتضى منصور، رئيس القلعة البيضاء، بسبب خلافات في التعاقد مع اللاعبين.

وتكشف ، تفاصيل الأزمات بين مرتضى منصور وإدارة بعض أندية السعودية:

أهلي جدة

مع بداية تولي مرتضى، المسئولية الإدارية للزمالك، طلب أهلي جدة التعاقد مع محمد عبد الشافي، ثم انتقل إليهم على سبيل الإعارة، وطلبوا شراء اللاعب بشكل نهائي.

وتأخر النادي السعودي في دفع قيمة بعض الصفقات، بسبب بعض الأمور المالية الخاصة بقدوم رئيس جديد للفريق، إلا أن هذا لم يمنع مرتضى منصور من إطلاق الإهانات والتهديدات ضد أهلي جدة.

رئيس أهلي جدة، لم يدفع المستحقات، إلا بعد أن هدأ منصور، وصمت عن الحديث ضد أهلي جدة في الإعلام، بعد تدخل الوسطاء، رغم شكوى الزمالك في الفيفا وقتها.

اتحاد جدة

أعار الزمالك، لاعبه محمود كهربا إلى اتحاد جدة السعودي، وتألق اللاعب بشدة، مما جعل مرتضى منصور يخرج في الإعلام يوميا، ويتحدث عن بيع اللاعب بقيمة 50 مليون دولار.

هذا الأمر، أغضب مسئولي اتحاد جدة وجماهيرهم، خوفا من أن يفسد هذا الحديث، تركيز لاعبهم المصري، خاصة مع تهديده بوجود عروض مالية أخرى من أندية إماراتية.

وفي نهاية الأمر، تمت إعارة محمود كهربا، مقابل 2.5 مليون دولار، لاتحاد جدة من جديد.

التعاون

وافق مرتضى منصور، على إعارة مصطفى فتحي إلى التعاون السعودي، مقابل مليون و400 ألف دولار، مع أحقية الشراء مقابل 3 مليون و600 ألف دولار.

وبعد قيام النادي السعودي، بإرسال قيمة الصفقة، رفض مرتضى منصور، إرسال البطاقة الدولية، بحجة أن اللاعب لم يوقع على عقود لإضافة سنوات جديدة في تعاقده مع الزمالك.

وقرر التعاون، اللجوء إلى الفيفا، في حالة عدم قيام الزمالك، بإرسال البطاقة الدولية للاعب، خلال الساعات المقبلة، قبل بداية الدوري السعودي.

  كلمات مفتاحية

مرتضى منصور الزمالك أهلي جدة اتحاد جدة

الزمالك يقرر الانسحاب من الدوري المصري ويطالب بحل اتحاد الكرة

الزمالك يسقط بثلاثية أمام سموحة.. ورئيسه يتهم «الجن»