«ترامب»: سنواجه كوريا الشمالية بالنار والغضب إذا استمرت بتهديدنا

الأربعاء 9 أغسطس 2017 10:08 ص

توعد الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب»، كوريا الشمالية، الثلاثاء، مهددا إياها بتعرضها لـ«النار والغضب» إذا استمرت بتهديدها للولايات المتحدة.

وقال «ترامب» في معرض رده على سؤال صحفي وجه إليه أثناء عطلته التي يقضيها في ملعب الغولف الخاص به بولاية نيوجيرسي، «من الأفضل لكوريا الشمالية عدم توجيه المزيد من التهديدات للولايات المتحدة، لأنها ستوجه النار والغضب الذي لم يشهده العالم من قبل».

وشدد «ترامب» على أن «كوريا الشمالية ستواجه بنار وغضب (...) وقوة لم يواجه العالم مثلها من قبل».

يأتي تهديد الرئيس الأمريكي عقب تقارير أمنية تداولتها وسائل إعلام، تحدثت عن قدرة كوريا الشمالية على تثبيت رأس نووي حربي في الصواريخ البالستية.

وكانت بيونغ يانغ قد اختبرت صاروخين باليستيين في مناسبتين مختلفتين من الشهر الجاري، تبعهما فرض الولايات المتحدة والأمم المتحدة لعقوبات اقتصادية مشدد على كوريا الشمالية، بسبب خرقها لقرار مجلس الأمن الدولي لحظر الأسلحة الباليستية المفروض عليها.

وتسعى كوريا الشمالية إلى تطوير صواريخ بعيدة المدى مزودة برؤوس نووية ويمكنها بلوغ الولايات المتحدة، وقامت حتى الآن بخمس تجارب نووية أجرت اثنتين منها العام الماضي.

ويتصاعد التوتر بين واشنطن وبيونغيانغ، مع إصرار الأخيرة على تصنيع وتجربة صواريخ باليستية قادرة على حمل رؤوس نووية عابرة للقارات، فيما تجتهد الأولى في إيجاد وسائل لردعها.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

كوريا الشمالية ترامب الصواريخ البالستية