السعودية.. وقف عقد «منى بعلبكي» بجامعة الحدود الشمالية

الجمعة 11 أغسطس 2017 11:08 ص

قررت وزارة التعليم السعودية عدم قيد المحاضرة في جامعة الحدود الشمالية «منى وليد بعلبكي» وإنهاء خدماتها من الجامعة، تنفيذا لتوصيات اللجنة المشكّلة للتحقيق فيما نسب إليها من مخالفات في بلدها (لبنان) قبل التعاقد معها التي تمثلت في تبديل أدوية لمرضى السرطان بأخرى منتهية الصلاحية، وذلك بعد اعتماد تلك التوصيات من وزير التعليم السعودي «أحمد بن محمد العيسى».

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة التعليم، «مبارك العصيمي» أن اللجنة المشكلة بقرار مدير «جامعة الحدود الشمالية» وتوجيه وزير التعليم، خلصت إلى أن إجراءات التعاقد معها كانت وفق المتبع نظاماً ابتداء من ترشيح القسم المختص والكلية وموافقة صاحب الصلاحية، ومتابعة عمادة هيئة التدريس والموظفين لإجراءات التعاقد معها، حتى مباشرتها العمل.

كما أكدت نتائج التحقيق صحة وثائقها ومصادقتها من جميع جهات الاختصاص اللبنانية، وكذلك جهات الاختصاص السعودية بسفارة السعودية في لبنان (الملحقية والسفارة)، المناط بها التأكد من صحة وثائق المتعاقد، وعدم وجود أي مانع أمني من الاستفادة من خدماتها.

وأضاف «العصيمي» أنه يأتي ضمن النتائج المعلنة تأكد اللجنة من مهنية السيدة بعلبكي من خلال حصولها على رخصة الممارسة الصحية من هيئة التخصصات الصحية السعودية في الرياض، وصلاحية سريان هذه الرخصة المهنية حتى تاريخ 11/ 1/ 2020م.

ومن المعلوم أن إجراءات منح الرخصة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية لا تقل شأناً عن إجراءات الجامعة، خصوصا أن الجامعة تعتمد في توثيق المؤهلات وسلامتها على الملحقية الثقافية في بلدان التعاقد، بينما الهيئة تعتمد في توثيق المؤهلات وسلامة المهنة على مصدر المؤهل في بلد المتعاقد والخبرة بشكل مباشر.

يذكر أن «منى بعلبكي» قالت، خلال وقت سابق من اليوم، إنها لم تتلق ما يفيد بإيقاف عقدها.

المصدر | الخليج الجديد+ العربية

  كلمات مفتاحية

منى بعلبكي السعودية لبنان