القنصلية التركية في مصر تنعي ضحايا قطاري الإسكندرية

السبت 12 أغسطس 2017 06:08 ص

نعت القنصلية التركية بمحافظة الإسكندرية في مصر، الضحايا الأبرياء الذين سقطو اثر حادث تصادم القطارين بعد ظهر الجمعة في ضاحية «خورشيد» بالمحافظة.

وأعربت القنصلية في بيان نشرته، عن خالص تعازيها لمصر حكومة وشعبا بضحايا الحادث، متمنية في الوقت نفسه الشفاء العاجل للجرحى.

 وكان التلفزيون المصري أعلن، الجمعة، ارتفاع الضحايا إلى 49 قتيلا فضلا عن عشرات الجرحى كحصيلة لتصادم قطارين للركاب، الجمعة، بمدينة الإسكندرية الساحلية شمالي مصر.

كانت آخر حصيلة أوردتها وزارة الصحة المصرية للحادث بلغت 42 قتيلا 133 جريحا، بينما تحدثت صحيفة «اليوم السابع» (خاصة) عن 44 قتيلا.

وحول التفاصيل، أفادت «الهيئة القومية لسكك حديد مصر» (حكومية)، عبر بيان، بأن الحادث وقع الساعة 2.15 بالتوقيت المحلي (12:15 بتوقيت غرينتش) عندما اصطدم قطار قادم من القاهرة إلى الإسكندرية بمؤخرة قطار قادم من بورسعيد إلى الإسكندرية بالقرب من محطة منطقة «خورشيد» بالإسكندرية، حسب وكالة «رويترز» للأنباء.

وكانت وزارة النقل المصرية، أعلنت في بيان، أن هيئة السكة الحديد (التابعة للوزارة) أفادت باصطدام قطارين ركاب أحدهما قطار قادم من القاهرة إلى الإسكندرية، اصطدم بقطار متجه من الإسكندرية إلى بورسعيد (شمال) في منطقة «خورشيد»، على مشارف الإسكندرية.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر الإسكندرية القنصلية التركية سكك حديد مصر