دبلوماسي هندي عن «إيفانكا»: سنعاملها كأمير سعودي أحمق

الأحد 13 أغسطس 2017 10:08 ص

شبه دبلوماسي هندي ابنة الرئيس الأمريكي الحالي، «إيفانكا ترامب»، بأمير سعودي «أحمق»، بعد إعلان رئاستها للوفد الأمريكي لاجتماع قمة في جنوب الهند، حسبما قالت صحيفة الإندبندنت البريطانية السبت.

وقال دبلوماسي هندي لرئيس تحرير صحيفة «هندوستان تايمز»: «نحن نقدر إيفانكا ترامب مثلما نقدر الأمراء السعوديين الحمقى، إذ تقع مصلحتنا الوطنية في مجاملتهم».

ثم أضاف لاحقا: «نعم، إنه لأمر مخز أن تقارن الولايات المتحدة الأمريكية بمملكة، لكن الخزي يقع على أمريكا وليس على مودي (رئيس وزراء الهند) أو على الهند».

وبحسب الصحيفة البريطانية، فقد صرحت وزارة الخارجية الأمريكية أن القمة التي ستعقد لمدة ثلاثة أيام شجَّعت التعاون بين رواد الأعمال والمستثمرين الأمريكيين مع نظرائهم من أنحاء العالم «لإقامة علاقات دائمة».

وصرَّحت وزارة الخارجية الأمريكية أن القمة التي ستُعقَد لمدة ثلاثة أيام شجَّعت التعاون بين رواد الأعمال والمستثمرين الأميركيين مع نظرائهم من أنحاء العالم لإقامة علاقات دائمة.

وكان «دونالد ترامب» قد أعلن، الخميس 10 أغسطس/آب، أنَّ ابنته، والتي تعمل لديه كمستشارٍ دون أجر، ستكون على رأس الوفد الأمريكي إلى قمة ريادة الأعمال العالمية التي ستُعقَد في الهند في شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

من جانبه أشار الرئيس «ترامب» إلى أن مشاركة «إيفانكا ترامب» في القمة ستهدف إلى دعم سيدات الأعمال في كل أنحاء العالم.

والشهر الماضي، تسببت «إيفانكا ترامب» في ضجة عبر الإنترنت عندما جلست لمدة قصيرة في المقعد المخصص لأبيها الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» خلال اجتماع بقمة «مجموعة العشرين»، غير أن المستشارة الألمانية «أنغيلا ميركل» قالت إن هذا التصرف ليس غريبا.

وقال «ناريندرا مودي»، رئيس وزراء الهند، الذي دعا «إيفانكا ترامب» للهند في يونيو/حزيران الماضي إنَّه يتطلع لرئاستها للوفد.

  كلمات مفتاحية

إيفانكا ترامب الهند