عقب 3 تجارب فاشلة.. هل يعوض «باولينيو» رحيل «تشافي» عن «برشلونة»؟

الثلاثاء 15 أغسطس 2017 08:08 ص

على مدار سنتين، فشل نادي «برشلونة» الإسباني في العثور على بديل جيد لتعويض رحيل نجم وسط ميدانه السابق، «تشافي هيرنانديز» الذي انتقل إلى «السد» القطري، نهاية موسم «2014/ 2015».

 وخلال مسيرة امتدت إلى «17» عاماً، خاض «تشافي هيرنانديز» بقميص «برشلونة» «745» مباراة أحرز خلالهم «84» هدفاً وصنع «164» أخرين، كما أحرز معه كافة البطولات الممكنة محلياً وقارياً وعالمياً وعددهم «27» لقباً.

وأنفق «برشلونة» «112» مليون يورو على محاولات العثور على بديل «تشافي هيرنانديز» كان آخرها التعاقد مع البرازيلي «باولينيو جونيور» مؤخراً، والذي سبقه «3» محاولات لم تصل لدرجة النجاح.

البرازيلي «باولينيو جونيور»

وأعلن «برشلونة»، يوم الاثنين، تعاقده مع لاعب خط الوسط البرازيلي «باولينيو جونيور»، قادما من «جوانجزو إيفرجراند» الصيني، مقابل «40» مليون يورو، ليكون رابع أغلى صفقة في تاريخ «العملاق الكتالوني».

وسبق لـ«باولينيو جونيور» البالغ من العمر «29» عاماً، اللعب ضمن صفوف أندية «براغانتينو» و«كورينثيانز باوليستا» في البرازيل، قبل خوض رحلة الاحتراف الأوروبي عن طريق بوابة «توتنهام هوتسبير» ومنه انتقل «جوانجزو إيفرجراند».

وخلال مسيرته خاض اللاعب البرازيلي البالغ من العمر «29» عاماً، «357» مباراة على مستوى الأندية والمنتخبات، أحرز خلالهم «74» هدفاً رغم أنه يلعب في مركز خط الوسط وخط الوسط المدافع، كما صنع لزملائه «31» هدفاً.

التركي «أردا توران»

حصل «برشلونة» على خدمات التركي «أردا توران» صيف عام «2015» قادماً من «أتلتيكو مدريد» في صفقة كلفت خزينة «البلوغرانا» «34» مليون يورو، لتعويض رحيل «تشافي»، ولكنه فشل في ذلك وظل معظم الوقت على دكة البدلاء.

وخاض «أردا توران» البالغ من العمر «30» عاماً «55» مباراة أحرز خلالهم «15» هدفاً وصنع «11» أخرين.

البرتغالي «أندريه غوميز»

واصل نادي «برشلونة» مساعيه للبحث عن بديل «تشافي هيرنانديز» وتعاقد مع البرتغالي «أندريه غوميز» بداية الموسم الماضي «2016 /2017» قادماً من «فالنسيا» الإسباني مقابل «35» مليون يورو.

ورغم خوضه «47» مباراة بالموسم الماضي أحرز خلالهم «3» أهداف وصنع مثلهم، إلا أنه لم يستطيع إقناع جماهير «برشلونة» ومن قبلهم الجهاز الفني بأنه قادر على سد الفراغ الذي سببه رحيل «تشافي هيرنانديز».

الإسباني «دينس سواريز»

وفي محاولة أخرى من «برشلونة» لتعويض رحيل «تشافي» وفشل «توران»، قام باستعادة لاعبه الشاب «دينس سواريز» خريج أكاديمية «لا ماسيا»، والذي رحل صيف «2015» إلى صفوف «أشبيلية» ثم إلى «فياريال».

وحصل «برشلونة» على خدمات «دينس سواريز» البالغ من العمر «23» عاماً بداية الموسم الماضي «2016/ 2017» قادماً من «فياريال» مقابل «3» ملايين يورو لكنه لم ينجح في تثبيت أقدامه في التشكيل الأساسي، حيث خاض «37» مباراة بقميص «البلوغرانا» معظمهم كلاعب بديل أحرز خلالهم «3» أهداف وصنع «5».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

برشلونة باولينيو تشافي