50 قتيلا من الجيش السعودي على حدود مع اليمن

الأربعاء 16 أغسطس 2017 06:08 ص

ارتفعت حصيلة قتلى الجيش السعودي في المعارك الدائرة على حدودها الجنوبية مع اليمن، إلى أكثرمن  50 قتيلا، خلال نحو 3 أشهر، بعد مقتل جنديين، أمس الثلاثاء.

وذكرت «وكالة الأنباء السعودية» الرسمية (واس)، أمس الثلاثاء، أن «الجندي أول وليد بن إبراهيم شريفي، والعريف علي بن يعقوب طميحي، من حرس الحدود، قتلا أثناء تأدية واجب الدفاع عن الوطن في قطاع العارضة جازان بالحد الجنوبي»، في إشارة إلى الحدود الجنوبية مع اليمن، التي تشهد معارك مع «الحوثيين» منذ أكثر من عامين.

وأضافت الوكالة أنه «تم تشييع جثماني الجنديين شريفي وطميحي في محافظتي أبو عريش وصبيا على التوالي».

ولم تتطرق الوكالة إلى ظروف مقتل الجنديين، لكن القوات السعودية صدت خلال اليومين الماضيين، عدة هجمات لـ«الحوثيين» في حدود عسير ونجران وجازان، جنوبي المملكة، ما أسفر عن قتلى من الجانبين.

في المقابل، لا يعرف عدد قتلى «الحوثيين» خلال فترة التصعيد الأخيرة، حيث يتكتمون على عدد ضحاياهم العسكريين، لكن وسائل إعلام سعودية تعلن مرارا قتل العشرات خلال التصدي لهجماتهم في الحدود الجنوبية، وذلك عبر استهدافهم بمقاتلات الأباتشي.

ويشهد الشريط الحدودي تصعيدا كبيرا، حيث كثف «الحوثيون» من هجماتهم الصاروخية على الأراضي السعودية، وأعلنوا تقدمهم في مواقع عسكرية داخل المملكة.

وبدأ «الحوثيون» بمهاجمة الشريط الحدودي للمملكة، بعد 40 يوما من انطلاق «عاصفة الحزم» التي شنها «التحالف العربي» بقيادة السعودية، في 26 مارس/آذار 2015، لمساندة شرعية الرئيس «عبدربه منصور هادي»، عقب اجتياح «الحوثيين» للعاصمة صنعاء وعدد من المدن اليمنية.

ويعتمد «الحوثيون» في معارك الشريط الحدودي على هجمات مباغته لمتسللين إلى مواقع سعودية، بالإضافة إلى قصف مدفعي وصاروخي بصواريخ قصيرة المدى من طراز «كاتيوشا»، والتي تعجز الدفاعات الجوية للتحالف عن اعتراضها.

المصدر | الخليج الجديد + واس

  كلمات مفتاحية

السعودية اليمن التحالف العربي الحوثيين الجيش جنود الحدود السعودية اليمنية