البحرية الأمريكية تدشن سفينة حربية في البحرين

الخميس 17 أغسطس 2017 04:08 ص

تطلق البحرية الأمريكية رسميًا، اليوم الخميس، من البحرين السفينة «ESB-3» للقيام بمهام قتالية، بعد أن كانت سفينة دعم مدنية في السابق.

وغادرت «ESB-3» الولايات المتحدة مؤخرًا باتجاه منطقة الشرق الأوسط لتنضم إلى الأسطول الخامس للبحرية الأمريكية، بحسب «الأناضول».

ونقلت «NBC» الأمريكية عن المتحدثة باسم البحرية الأمريكية «لورين تشاتماس» قولها إن «هناك حاجة ماسة لتعزيز القدرات الهجومية للقوات المسلحة في الشرق الأوسط، وذلك في ظل تزايد التحديات الأمنية».

وأوضحت «NBC» أن «البيئة الأمنية، التي أصبحت أكثر سرعة وتعقيدًا وتنافسًا، تفرض علينا بناء المزيد من السفن الحربية المتطورة في أنحاء العالم».

وستتولى السفينة مهاما عسكرية كإزالة الألغام وعمليات خاصة أخرى، وستستخدم في منطقة القيادة الوسطى للقوات المسلحة الأمريكية في البحرين لمدة 5 أعوام، بحسب المصدر نفسه.

وتدرس البحرية الأمريكية إمكانية ضم السفينة بشكل دائم لقواتها المتواجدة في البحرين.

ولفتت الجريدة ذاتها إلى أن قائد البحرية الأمريكية في البحرين آدان «كروز» سيتولى قيادة السفينة التي تحوي أكثر من 100 بحار أمريكي.

ويتخذ الأسطول الأمريكي الخامس من المياه الإقليمية المقابلة للبحرين قاعدة له، ويصفه خبراء أمريكيون بأنه أكثر الأساطيل الأمريكية الاستراتيجية أهمية في منطقة الخليج العربي.

وفي 27 من أكتوبر/تشرين الأول 1991، وقعت المنامة وواشنطن اتفاقاً عرف باسم «التعاون الدفاعي».

ومنذ 1993 أصبحت القيادة المركزية للبحرية الأمريكية، مقيمة في البحرين، واستضافت البحرين الأسطول الأمريكي الخامس، منذ يوليو/تموز 1995.

المصدر | الخليج الجديد+الأناضول

  كلمات مفتاحية

أمريكا واشنطن البحرية القيادة الوسطى الأسطول الشرق الأوسط البحرين كروز