طيارو السعودية يشاركون في مناورات العلمين الأحمر والأخضر بأمريكا

الخميس 17 أغسطس 2017 04:08 ص

شاركت القوات الجوية الملكية السعودية في مناورات تمرين العلمين الأحمر والأخضر السادس الذي انطلق في الولايات المتحدة الأمريكية، ويعد من أضخم التمارين للمقاتلات الجوية في العالم، إذ يجمع عدداً من أقوى القوات الجوية في العالم أبرزها القوات الجوية الملكية السعودية، والأمريكية، وحلف شمال الأطلسي (الناتو)، وسنغافورة وغيرها.

ويحسب «واس»، أشار النقيب الطيار «أحمد القيسي» إلى «مشاركة فعالةً وجيدةً للطيارين السعوديين الذي أثبتوا مدى أهمية المهارات والقدرات الفنية العالية التي يمتلكونها، ومدى التعاون المشترك مع الدول الصديقة في أداء المهام وفي أداء العمليات المشتركة سواء دفاعية كانت أو هجومية».

من جهته، أوضح النقيب الطيار «ثامر العتيبي»  أن «مشاركة القوات الملكية السعودية مع القوات الصديقة في تمرينها في اليوم الأول تمت بنجاح»، مشيداً بـ«ما يمتلكه الطيارون السعوديون من مهارات قتالية عالية ومتميزة».

وبين أن «الطيارين السعوديين تلقوا تدريبات قتالية جوية عالية لاكتساب مهارات جديدة وتكتيكات قتالية، إضافة إلى تبادل الخبرات والمهارات مع القوات الجوية الصديقة من مختلف دول العالم، إذ يطبق الطيارون مع زملائهم من الدول الصديقة في المرحلة الأولى من هذا التمرين خططاً وتكتيكات دفاعية تحاكي لمعركة حقيقية».

بدوره قال الملازم أول الطيار «عبدالله السلمي» إن التمرين «تم التحضير والاستعداد له بشكل جيد في المملكة العربية السعودية وعلى مستوى أفضل، إذ كان التحضير له بمثابة الحرب كما تعلمناها»، لافتاً إلى أن «تماريـن القتال الجوي على المستوى الدولي تتطلب مسـتويات عالية مـن الكفاءة والاحترافية والتدريـب المستمر».

ولفت إلى أن «القوات الجوية الملكية السعودية تسعى من خلال مشاركتها في هذا التمرين بمنظومة طائرات حديثة، إلى تحقيق الفائدة المرجوة من اكتساب وصقل مهارات طواقمها وتبادل خبراتها مع القوات المشاركة».

  كلمات مفتاحية

السعودية أمريكا مناورات مناورات العلمين الأحمر والأخضر