مقتل جندي سعودي على الحدود مع اليمن

الخميس 17 أغسطس 2017 07:08 ص

أعلنت السعودية، اليوم الخميس، مقتل أحد جنودها، في معارك مع الحوثيين، على حدودها الجنوبية مع اليمن، ليرتفع عدد قتلاها، في هذا الشريط، إلى 53 عسكريا، منذ 10 مايو/ أيار الماضي.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية «واس» أن الجندي «محمد بن علي الحارثي» أحد منسوبي حرس الحدود، قتل بالحد الجنوبي، في قطاع العارضة، بمنطقة جازان، في إشارة للحدود التي تشهد معارك مع الحوثيين، منذ أكثر من عامين.

ولم تتطرق الوكالة إلى ظروف وملابسات مقتل الجندي، لكن وسائل إعلام سعودية، تحدثت، اليومين الماضيين، عن صد هجمات للحوثيين في جازان، وانفجار لغم أرضي زرعه الحوثيون، بدورية عسكرية، ما أسفر عن سقوط قتلى.

ويعد الشريط الجنوبي أكثر جبهات الحرب استنزافا، وفق مصادر سعودية رسمية.

وقتل العشرات من المواطنين السعوديين؛ بسبب القصف العشوائي الذي تنفذه الميليشيات الحوثية في اليمن على المناطق الحدودية مع السعودية.

ووسط التصعيد المستمر، كثف الحوثيون من هجماتهم الصاروخية، على الأراضي السعودية، وأعلنوا تقدمهم في مواقع عسكرية داخل المملكة.

وفي المقابل، يواصل طيران التحالف العربي، بقيادة السعودية، شن عشرات الغارات، على المناطق الحدودية، مستهدفة مواقع الحوثيين، وقوات حليفهم، الرئيس السابق، «علي عبد الله صالح».

ومنذ مارس/آذار 2015، تقود الرياض التحالف العربي، بطلب من الرئيس عبد ربه منصور هادي، لصد الحوثيين وقوات صالح بعد سيطرتهم على عدة محافظات، بينها صنعاء، في 2014.

وخلفت الحرب أكثر من 10 آلاف قتيل، وسط تعثر وساطة تقودها الأمم المتحدة.

المصدر | الخليج الجديد+ وكالات

  كلمات مفتاحية

السعودية الحوثيون اليمن الحدود الجنوبية