فريق برتغالي يدعو الجاميكي «بولت» إلى تحقيق حلمه

الخميس 17 أغسطس 2017 07:08 ص

دعا فريق كرة قدم برتغالي مغمور، العداء الأسطوري الجاميكي «يوسين بولت» إلى تحقيق حلمه بخوض غمار اللعبة الشعبية معه، مغريا إياه بما يتوافر في منطقته من سندويشات، وجعة، ورحلات قوارب.

وحض فريق «بيرا-مار» من منطقة أفيرو بشمال البلاد، والمشارك في دوري المقاطعات في البرتغال، العداء المعتزل حامل الرقم القياسي في سباقي 100 م و200 م، على الانضمام إليه في أقرب فرصة.

وكتب النادي عبر صفحته على «فيسبوك»: «أوساين بولت، تعال لتحقيق حلمك، تعال للعب كرة القدم في بيرا-مار!».

وسعى النادي أيضا إلى جذب «بولت»، صاحب الـ30 عاما عبر قميصه ذي اللونين الأصفر والأسود، اللذين كان العداء الجاميكي يرتديهما أيضا على مضمار ألعاب القوى، نسبة إلى ألوان علم بلاده.

قال بيرا-مار «ستحتفظ بالأصفر وستبقى بطلا».

يحمل بولت في رصيده ثمانية ميداليات ذهبية أولمبية و11 ميدالية ذهبية في بطولة العالم لألعاب القوى، وشارك للمرة الأخيرة على المضمار ضمن بطولة العالم التي أقيمت في لندن بين 4 و13 أغسطس/أب الجاري، لكنه فقد لقبه في سباق 100 م واكتفى بالبرونزية، وخرج مصابا من سباق التتابع 4 مرات 100م.

ولا يخفي الجاميكي عشقه لكرة القدم، فقد شارك في التمارين مع نادي «بوروسيا دورتموند» الألماني، وأبدى مرارا رغبته في الدفاع عن ألوان «مانشستر يونايتد» الإنجليزي الذي يشجعه، علما بأنه سيشارك معه في مباراة خيرية في الثاني من سبتمبر المقبل.

وسبق للنادي البرتغالي المغمور أن جذب أسماء بارزة، لاسيما في نهاية السبعينات من القرن الماضي عندما كان لا يزال ضمن دوري الدرجة الأولى، ومنها البرتغالي «أوزيبيو» الحائز على الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عام 1965.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بولت ألعاب القوى مونديال لندن