«أهلي جدة» يستعيد نغمة الفوز بثلاثية و«الفيصلي» ينتصر

الخميس 17 أغسطس 2017 08:08 ص

استعاد الفريق الأول لكرة القدم بنادي «أهلي جدة» نغمة الانتصارات بالفوز على ضيفه فريق «الفتح» برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما، مساء الخميس، على ملعب «الجوهرة المشعة»، في إطار منافسات الجولة الثانية من «دوري جميل السعودي للمحترفين» موسم 2017/ 2018.

وافتتح «أهلي جدة» التسجيل عن طريق مهاجمه وهدافه الأول، المحترف السوري «عمر السومة» عند الدقيقة 28 من زمن الشوط الأول، بعدما تلقى تمريرة طويلة ومتقنة من زميله «سعيد المولد» داخل منطقة الجزاء نجح في ترويضها وتسديدها مباشرة على يسار حارس مرمى «الفتح».

وعند الدقيقة 37 من الشوط ذاته، وضع المدافع «عبدالله مبارك الدوسري» الكرة بالخطأ في مرماه  إثر عرضية تم إرسالها داخل منطقة الجزاء فشل في إبعادها، ليتقدم «أهلي جدة» في النتيجة بهدفين دون رد.

وقبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق عزز المحترف اليوناني «إيوانيس فيتفاتزيديس» من تقدم «أهلي جدة» بإحرازه الهدف الثالث من ركلة جزاء، احتسبها حكم المباراة بسبب عرقلة حارس «الفتح» لأحد لاعبي «أهلي جدة» خلال إنفراده بالمرمى.

وفي الشوط الثاني نجح البديل «عبدالله مجرشي» من إكمال رباعية «أهلي جدة» بإحرازه الهدف الرابع عقب دخوله ملعب المباراة بدقيقة واحدة فقط، بعدما استخلص «السومة» الكرة من مدافع «الفتح» ثم مررها إلى «مجرشي» الذي سددها في سقف المرمى الفتحاوي.

بهذه النتيجة حصد «أهلي جدة» 3 نقاط بعدما حقق فوزه الأول هذا الموسم، حيث سقط في الجولة الأولى بفخ الهزيمة أمام «الاتفاق» بنتيجة «2/1»، فيما ظل «الفتح» بدون رصيد بعدما خسر مباراته الثانية على التوالي.

على الجانب آخر أقيمت اليوم، مباراة أخرى في إطار منافسات الجولة ذاتها، بين «الفيصلي» ومضيفه «الرائد»، على «إستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية».

وفاز «الفيصلي» على «الرائد»، بنتيجة «3/2»، افتتح الضيوف التسجيل أولاً عن طريق «محمد بوسبعان» عند الدقيقة 26 من زمن الشوط الأول.

وفي الدقيقة 48 من الشوط الثاني تمكن «مراد الرشيدي» من إدراك هدف التعادل لأصحاب الأرض، قبل أن يرد «الفيصلي» بإحراز ثنائية عن طريق «محمد يحيى مجرشي» و«لويس غوستافو» عند الدقيقة 75 و82.

وعند الدقيقة 85 قلص «إسماعيل بانغورا» النتيجة بإحرازه الهدف الثاني لصالح «الرائد».

وبهذا الفوز يحصد الفيصلي أول 3 نقاط في مشواره هذا الموسم بعدما خسر مباراة الجولة الأولى أمام النصر بنتيجة «3/1»، فيما تلقى الرائد خسارته الثانية على التوالي بعدما سقط في مباراته الافتتاحية أمام القادسية بنتيجة «2/1».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أهلي جدة الفتح الرائد الفيصلي دوري جميل