«سعود القحطاني» يعلن عن «قائمة سوداء» لمحاكمة مؤيدي قطر

الجمعة 18 أغسطس 2017 07:08 ص

أعلن المستشار في الديوان الملكي السعودي، «سعود القحطاني»، عن «قائمة سوداء» تضم كل من دعم قطر وسياستها الخارجية في الأزمة الخليجية الحالية، مؤكدا أن كل من يوضع اسمه بالقائمة سيُحاكم.

وقال «القحطاني» في تغريدات على حسابه بـ«تويتر» خلال الساعات القليلة الماضية: «القائمة السوداء.. لن يُعفى أي شخص يتآمر على الدول المقاطعة من المحاكمة حتى لو احتج أنه مجبر، ولن يُعفى أصحاب الأسماء المستعارة منذ الآن».

وأضاف: «سيتم دراسة كل الأسماء الموجودة في الهاشتاق الرسمي #القائمة_السوداء، إضافة للأسماء المرصودة من الدول (دول الحصار)».

وتابع: «السعودية وأشقاؤها إذا قالوا فعلوا، وهذا وعد، ضعوا كل اسم ترون وجوب ضمه للقائمة السوداء بالهاشتاق، وسيتم فرزها، وستتم متابعتهم من الآن».

وفي السياق ذاته، قال: «وعد ستنجلي الغمة عن الخليج، إنهم يرونه بعيدا ونراه قريبا، وسيكون هناك حساب عسير وملاحقة من الدول لكل مرتزق يوضع اسمه بالقائمة السوداء».

وردا على انتقاد أحد المغردين له عن أنه يتصرف وكأنه ولي العهد قال «القحطاني»: «تعتقد أني أقدح من رأسي دون توجيه، أنا موظف ومنفذ أمين لأوامر سيدي الملك (سلمان بن عبد العزيز) وسمو سيدي ولي العهد الأمين (محمد بن سلمان)».

من جانبهم انتقد عدد من المغردين لما يسمى بـ«القائمة السوداء»، وقالوا إن الهدف الأساسي منها هو تخويف الدعاة والإعلاميين الذين ما زالوا في محطة وسط، ولم يعلنوا دعمهم المباشر للحكومة السعودية في إجراءاتها ضد قطر.  

وفي 8 يونيو/حزيران الماضي، أصدرت دول الحصار قائمة ضمت 59 شخصا و12 كيانا مرتبطا بقطر ووضعتهم على قوائم الإرهاب، وفي وقت لاحق أضافت إليهم 9 كيانات و9 أفراد.

وفي وقت سابق، قال مصدر خليجي مطلع إن «سعود القحطاني» هو من يدير المخططات والحملات الإعلامية على مواقع التواصل لـ«محمد بن سلمان»، وبينها الهجمة الإعلامية الحالية ضد دولة قطر وأميرها الشيخ «تميم بن حمد».

المصدر، الذي اشترط عدم الكشف عن هويته، أوضح، لـ«الخليج الجديد»، أن «القحطاني» تم تعيينه من قبل الملك «سلمان بن عبد العزيز» في منصبة كمستشار في الديوان الملكي بموجب أمر ملكي صدر في 12 ديسمبر/كانون الأول 2015، وهو شاب في  الثلاثينيات من عمرة، وكان من رجال «خالد التويجري»، الرئيس السابق للديوان الملكي السعودي. (طالع المزيد)

  كلمات مفتاحية

سعود القحطاني بن سلمان السعودية قطر الأزمة الخليجية

«الشورى» السعودي يطالب بقائمة سوداء وتحديثها باستمرار