فيديو.. مناورة عسكرية حوثية قرب حدود السعودية

الجمعة 18 أغسطس 2017 08:08 ص

أجرى الحوثيون مناورة عسكرية، الأربعاء، قرب الحدود السعودية بحضور كبار قادتهم، وذلك في وقت يشهد الشريط الحدودي بين الجانبين خلال الأيام الأخيرة تصعيدا كبيرا.

وقالت فضائية «المسيرة» التابعة للحوثيين، إن المناورة جرت بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة في منطقة قرب صنعاء، دون ذكرها، فيما تحدثت حسابات موالية للجماعة على «تويتر»، عن أن المنطقة حدودية مع السعودية. (شاهد)

ووفق الفضائية، فإن المناورة تم خلالها التدريب على إطلاق صواريخ بعيدة المدى، علاوة على كيفية صد هجمات نوعية.

وجاءت المناورة، بحسب ذات المصدر، إثر عرض عسكري شارك فيه القيادي الحوثي «صالح الصماد»، وهو رئيس ما يسمى بـ«المجلس السياسي الأعلى»، بمشاركة المسؤولين العسكريين والأمنيين الموالين لهم.

وشمل العرض العسكري تخرج دفعة جديدة من عناصر الحوثيين البالغ عددهم 1500 مسلح زودوا بأسلحة مختلفة بينها صواريخ «غراد» و«كاتيوشا»، بالإضافة إلى صواريخ مضادة للدروع بينها صواريخ «تاو»، وهي من الأسلحة النوعية التي لم يكن الجيش اليمني يملكها، وأطلقوا على الدفعة «البأس الشديد».

وخلال الأسابيع الأخيرة، كثف الحوثيون من هجماتهم الصاروخية على الأراضي السعودية، وأعلنوا تقدمهم في مواقع عسكرية داخل المملكة.

ويعد الشريط الحدودي مع اليمن أكثر جبهات الحرب استنزافا، وقتل العشرات من المواطنين السعوديين؛ بسبب القصف العشوائي الذي تنفذه الميليشيات الحوثية في اليمن على المناطق الحدودية مع السعودية.

ومنذ أكثر من عامين، تقود المملكة العربية السعودية في اليمن تحالفا من دول عربية يشن حملة عسكرية لطرد الحوثيين، المدعومين من إيران، من العاصمة اليمنية صنعاء، وعدة محافظات أخرى باليمن.

  كلمات مفتاحية

الحوثيون السعودية اليمن الحرب اليمنية مناورة

تقرير متلفز يكشف أراض سعودية في قبضة الحوثيين (فيديو)

مقتل 3 من حرس الحدود السعودي خلال صد محاولة تسلل بمنطقة جازان