«يوروبا ليغ».. سداسية «ميلان» تضع أقدامه بدور المجموعات

الجمعة 18 أغسطس 2017 09:08 ص

وضع فريق «إيه سي ميلان» الإيطالي قدماً في دور المجموعات من بطولة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» بعدما حقق فوزاً كبيراً على حساب ضيفه «سكنديا» المقدوني بنصف دستة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعتهما، مساء الخميس، على ملعب «سان سيرو»، في ذهاب الدور الحاسم المؤهل لدور المجموعات.

وحملت أهداف «ميلان» توقيع كل من «أندريه سيلفا» هدفين في الدقيقة 13 و 28، و«ريكاردو مونتوليفو» هدفين في الدقيقة 25 و 85، و«فابيو بوريني» في الدقيقة 67، و«لوكا أنتونيللي» في الدقيقة 68. (فيديو)

ومن المنتظر إقامة مباراة الإياب في 24 أغسطس/آب الجاري، على ملعب «غرادسكي ستاديون» بمدينة «تيتوفو» المقدونية.

ويسعى «ميلان» للعودة إلى المنافسة على الساحة القارية، بعدما غاب عن المشاركة الأوروبية آخر 3 مواسم.

وفي إطار منافسات الدور ذاته، تعرض عملاق الكرة الهولندي «آياكس» لخسارة مفاجئة على ملعبه من ضيفه نادي «روزنبورغ» النرويجي بنتيجة هدف دون رد، بينما عاد «أتلتيك بيلباو» الإسباني بفوز مهم من خارج ملعبه على حساب «باناثينايكوس» اليوناني، بعدما قلب تأخره بهدفين إلى فوز بثلاثية.

في حين استطاع «مارسيليا» الفرنسي العودة بتعادل ثمين من ملعب «دومزال» السلوفيني بهدف لكل فريق.

واقترب «إيفرتون» الإنجليزي من التأهل إلى دور المجموعات بعدما فاز على ضيفه «هايدوك سبليت» الأوكراني، بثنائية دون رد.

وفي مباريات أخرى، في ذهاب الدور التمهيدي، تغلب «كراسنودار» الروسي على «سرفينا زفيزدا» الصربي بنتيجة «3/2»، و«أبولون ليماسول» القبرصي على «ميتلاند» الدنماركي بالنتيجة ذاتها.

كما فاز «سبورتنج براجا» البرتغالي على مضيفه «هافنارفجوردور» الأيسلندي بنتيجة «2/1»، فيما أسقط «فاردار» المقدوني «فنربخشه» التركي بثنائية دون رد.

وتعادل «دينامو زغرب» الكرواتي مع «سكينديربيو» الألباني، و«ليجيا وارسو» البولندي مع «شيريف تيراسبول» المولدوفي بهدف لكل منهما، و«كلوب بروج» البلجيكي مع «آيك أثينا» اليوناني سلبيًا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ميلان يوروبا ليغ آياكس أتلتيك بلباو إيفرتون