فيديو.. برلمانية مصرية: لدينا 4 ملايين مرتد

الجمعة 18 أغسطس 2017 09:08 ص

قالت عضوة لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب المصري، «آمنة نصير»، إن «مصر بها 4 ملايين مرتد»، على حد قولها، دون كشف المصدر الذي استندت إليه في هذا الإحصاء الغريب من نوعه(فيديو).

وأضافت «نصير»، خلال برنامج «كرسي الاعتراض»، المذاع عبر فضائية «المحور»، المصرية الخاصة، أمس الخميس، أنها «ترفض تكفير أو قتل المرتد، فمن شاء فليؤمن ومن يشاء فليكفر».

وأكدت «نصير» أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، أن الإيمان والكفر هو حق للإنسان، مؤكدة أن الذي يُقتل هو الشخص الذي ينقلب على الإسلام ويقاتل الجماعة المسلمة.

وتابعت: «المحارب والقاتل الذي انضم للأعداء يُقتل لأنه يحارب الإسلام، وليس لأنه ترك الدين الإسلامي».

وأبدت النائبة البرلمانية رفضها للأحكام الصادرة بشأن تهمة «ازدراء الأديان» التي يجرمها القانون المصري، مطالبة بتغيير تلك القوانين.

و«نصير» صاحبة الرأي المثير للجدل بأن «النقاب شريعة يهودية»، وغالبا ما تصدر فتاوى مؤيدة للنظام الحاكم.

وكان مركز «بيو» الأمريكي للأبحاث، قال إن عدد المسلمين سيتخطى عدد معتنقي الديانات الأخرى، على رأسها المسيحية واليهودية، وأيضًا الهندوسية.

وبلغ عدد المسلمين العام قبل الماضي 1.8 مليار، يمثلون 24.1% من إجمالي التعداد السكاني العالمي، وبملاحظة تطور هذا الرقم، من المتوقع أن تصل نسبة المسلمين في العالم إلى 31.1% خلال السنوات الخمس وأربعين المقبلة، وفق «بيو».

ويعيش أكثر من ثلثي المسلمين في القارة الأفريقية ومنطقة الشرق الأوسط، حيث السكان يتميزون أنهم أصغر سنًا وأكثر خصوبة مقارنةً بالتجمعات السكانية الأخرى.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

آمنة نصير جامعة الازهر الإسلام حكم المرتد برنامج كرسي الاعتراض