دفاعا عن لقب الـ«بوندسليجا».. «بايرن ميونيخ» يصطدم بـ«ليفركوزن»

الجمعة 18 أغسطس 2017 10:08 ص

تنطلق اليوم الجمعة، منافسات «الدوري الألماني» لكرة القدم «بوندسليجا»، عندما يستضيف حامل اللقب فريق «بايرن ميونيخ» نظيره «باير ليفركوزن»، على ملعب «أليانز آرينا»، في افتتاح منافسات الجولة الأولى من البطولة.

ورغم معاناة «بايرن ميونيخ» خلال فترة الإعداد، إلا أنه حقق فوزاً معنوياً بالتتويج بلقب «كأس السوبر الألماني» على حساب «بوروسيا دورتموند» بركلات الجزاء الترجيحية.

ويسعى «بايرن ميونيخ» للدفاع عن لقب البطولة التي حققها الموسم الماضي بعد احتلال المركز الأول برصيد 82 نقطة بفارق 15 نقطة عن أقرب منافسيه «لايبزيغ».

وفي الوقت الذي أكد فيه الإيطالي «كارلو أنشيلوتي» المدير الفني لـ«بايرن ميونيخ»، غياب حارس الفريق الأساسي «مانويل نوير» عن المباراة بسبب الإصابة، مشيرًا إلى أنه لا يريد المخاطرة بالحارس، وموضحًا إلى إمكانية وجوده في المباراة الثانية، يعود المهاجم البولندي «روبيرت ليفاندوفسكي»، للمشاركة من جديد.

ولم يتمكن الدولي البولندي من خوض التدريبات خلال الأيام الماضية، بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال  مواجهة «كيمنيتس» بالدور الأول بـ«كأس ألمانيا»، قبل أن يعود للتدريبات يوم الأربعاء الماضي.

كما سيفتقد «بايرن ميونيخ» عدة لاعبين منهم «جيروم بواتنج» و«تياجو ألكانتارا» و«خابي مارتينيز»، والمنضم حديثًا «جيمس رودريغيز» بسبب الإصابات، كما سيستعد خدمات «ديفيد ألابا» و«آرين روبن»، بعد تعافيهما.

وقال «أنشيلوتي»: «نتطلع لبداية جيدة أمام ليفركوزن، المباراة الأولى دائما تكون صعبة، أتمنى أن نقدم عرضا جيدا».

وأضاف: «سنرى أي اللاعبين سيكون متاحا للعب يوم الجمعة».

وعلى الجانب الأخر يأمل فريق «باير ليفركوزن» العودة من معقل العملاق البافاري بنتيجة إيجابية، تمنحه دفعة معنوية تساعده على تجنب الظهور بالشكل المخيب في الموسم الماضي، بعدما احتل الفريق المركز الـ12.

وسيفقد فريق «باير ليفركوزن» في مواجهة اليوم لجهود قائده «لارس بيندر» بسبب الإصابة، بعدما عانى من إصابة في الكاحل، وغاب عن المباراة التي فاز فيها فريقه على «كارلسروه»، مطلع الأسبوع  الجاري في الدور الأول لـ«كأس ألمانيا»، كما تحوم الشكوك حول مشاركة اللاعب الشاب «كاي هافرتز» بعد تعرضه لإصابة في الركبة.

ومن المنتظر أن يدفع «هيكو هيرليتش»، مدرب «ليفركوزن» بكل من «هيرليتش بسفين بيندر»، القادم من «بوروسيا دورتموند» هذا الصيف، و«جويل بويانبالو» و«كيفين كامبل».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بايرن ميونيخ الدوري الألماني دورتموند كأس ألمانيا رودريغيز