لبنان وسوريا يبدأن عملية عسكرية حدودية لطرد «الدولة الإسلامية»

السبت 19 أغسطس 2017 06:08 ص

انطلقت فجر السبت عملية واسعة النطاق في المنطقة الحدودية بين لبنان وسوريا، بهدف طرد «الدولة الإسلامية» منها، وذلك بعد أيام من عمليات نفذها الجيش اللبناني في جرود رأس بعلبك والقاع.

ونقل الحساب الرسمي للجيش اللبناني على «توتير» تصريحا لقائد الجيش «جوزيف عون» قال فيه «باسم لبنان والعسكريين المختطفين ودماء الشهداء الأبرار، وباسم أبطال الجيش اللبناني العظيم، أطلق عملية فجر الجرود».

وكان الجيش قد أعلن في وقت سابق الجمعة وقوع «إصابات مباشرة» في صفوف المسلحين خلال عملية عسكرية استهدفت تجمعاتهم ومراكزهم في جرود رأس بعلبك والقاع، باستخدام المدفعية الثقيلة والطائرات.

وقالت وحدة الإعلام الحربي التابعة لـ«حزب الله» اللبناني إن الجيش السوري ومقاتلي الحزب هاجموا جيبا من الأراضي يخضع لـ«الدولة الإسلامية» على الحدود مع لبنان، وسيطروا على عدد من التلال الجمعة، مشيرة إلى تضييق الخناق على التنظيم في المنطقة الحدودية.

وأكد تلفزيون «الإخبارية» السوري الرسمي أن الجيش السوري هاجم المسلحين على الجانب السوري من الحدود وسيطر على عدد من التلال.

وقالت مصادر عسكرية لبنانية لـ«رويترز» إن الجيش اللبناني سيحارب «الدولة الإسلامية» على الأراضي اللبنانية من دون أي تعاون مباشر مع الجيش السوري أو «حزب الله».

وكان الجيش اللبناني قد شن، الشهر الجاري، عمليات قصف مدفعي مكثف على قواعد «الدولة الإسلامية» في بلدة القاع شرق البلاد.

  كلمات مفتاحية

سوريا لبنان الدولة الإسلامية بعلبك القاع

"داعش" في لبنان: انفجار للتضليل وهجوم من نقطتين