ممثل «خامنئي»: العراق والشام وسواحل المتوسط ضمن حدود إيران!

السبت 19 أغسطس 2017 07:08 ص

قال الملا «أحمد علم الهدى» عضو مجلس خبراء النظام الإيراني، وممثل المرشد الأعلى للثورة الإيرانية «علي خامنئي»، في خطبة الجمعة بمدينة مشهد الإيرانية، إن نظام الملالي وضع حدوده في العراق والشام وسواحل البحر الأبيض المتوسط.

وزعم «الهدى»: «اليوم ليس الأمر أن تكون بادية العراق والشام وسواحل البحر الأبيض المتوسط نقطة خارج هذه الدولة وهذه الحدود، إن جبهة الإسلام تم تشكيلها هناك»، مضيفا: «القوات التي تنطلق من هنا كمدافعين عن الحرم وتقوم في تلك الجبهة بالتضحية والإيثار هي في الواقع قوة الإمام الرضا التي تنطلق من هذه النقطة لنشر الدين إلى العراق وسوريا»، وفقا لجريدة «الرياض» السعودية.

واعتبرت لجنة الشؤون الخارجية في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية التصريحات العلنية لأحد كبار عناصر نظام الملالي بما تضمنته من تطاول على العراق وسوريا، تؤكد أهمية مضاعفة الجهود لطرد قوات «الحرس الثوري» والميليشيات العميلة لها من سوريا والعراق وغيرهما من دول المنطقة.

يذكر أن الملا «الهدى» عرف بمواقفه المتشددة المؤيدة لـ«خامئني» وسياساته الداخلية والخارجية والتي وصلت إلى حد تكفير أي معارض، حيث يزعم أن المعارض للولي الفقيه ليس مسلما.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العراق الشام إيران البحر المتوسط خامنئي مجلس خبراء النظام الهدى