صورة لـ«هادي» في صنعاء بعد انتخابه تثير جدلا واسعا

السبت 19 أغسطس 2017 02:08 ص

أثارت صورة للرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي» رفعها أعضاء في «حزب المؤتمر الشعبي العام»، الذي يرأسه الرئيس المخلوع «علي عبد الله صالح»، السبت، جدلاً بين الأخير وحلفاؤه الحوثيين.

وتجمع الصورة بين «هادي» وبين سلفه «عبدالله صالح»، بينما يسلمه الأخير علم البلاد، بعد انتخاب «هادي» رئيساً وتسلمه السلطة أواخر فبراير/ شباط 2012.

ورفع أعضاء في حزب «صالح» الصورة في ميدان السبعين بالعاصمة اليمنية صنعاء، ضمن استعداداته للاحتفال بذكرى تأسيسه الـ 35.

ولأول مرة ترفع صورة «هادي» في صنعاء، منذ انتقاله إلى عدن في فبراير/ شباط 2015، وتدخل التحالف العربي في مارس/أذار من العام نفسه.

وحملت الصورة أيضاً عبارات «نعم للوسطية والاعتدال، نعم لاستقلالية القرار الوطني، نعم للدولة اليمنية الحديثة»، بحسب ما نشره نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشر «حسن شرف الدين»، وهو إعلامي بارز في جماعة «الحوثي» الصورة في صفحته على «فيسبوك»، وعلق قائلا: «اليوم المنافقون ينشرون صور صالح وهو يسلم العلم (..) لهادي، وبالبنط العريض دون حذفها وفي ميدان السبعين»، بحسب قوله.

ووصفهم «شرف الدين»، أيضًا بالقول، بأنهم «محترفون في النفاق».

أما القيادي في حزب «صالح» وأحد إعلامييه البارزين «أحمد الحبيشي» فقال هو الآخر، «احتراما لتضحيات شعبنا ودماء شهدائنا أطالب بإزالة صورة الخائن هادي من ساحة السبعين إذا كان ذلك مقررا»، بحسب قوله.

الناشط في جماعة «الحوثي» «عبداللطيف المروني» تساءل في منشور على «فيسبوك» قائلًا: «ما حقيقة وضع صورة الخائن هادي في ميدان السبعين؟ ومن قام بوضعها؟ ولماذا السكوت عن من وضعها؟ ولماذا لا يتم إزالتها ومعاقبة من رفعها؟»، بحسب قوله أيضَا.

وقال، الناشط «الحوثي» أيضاً، «محمد الوجيه»: «رفع صورة المجرم هادي في صنعاء خيانة عظمى للشعب المحاصر ولدماء الشهداء والجرحى»، بحسب قوله.

ولم يتسن التأكد من إنزال الصورة المشار إليها أو بقائها، وكم عدد الصور التي رفعت ومواقعها.

وتشهد العاصمة صنعاء توتراً وتحشيداً غير مسبوق بين طرفي تحالف «الحوثي-صالح»، في ظل استعدادات حزب الرئيس اليمني السابق للاحتفال في ميدان السبعين بذكرى تأسيسه الـ 35.

ويشهد اليمن، منذ مارس/أذار 2015، حرباً بين القوات الموالية للحكومة من جهة، ومسلحي جماعة «الحوثي»، وقوات الرئيس السابق «عبد الله صالح» من جهة أخرى، خلّفت أوضاعًا إنسانية وصحية صعبة، فضلًا عن تدهور اقتصادي حاد.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

اليمن صنعاء ميدان السبعين المؤتمر الشعبي العام هادي صالح الحوثيون شرف الدين الحبيشي الوجيه