«دورتموند» يقسو على «فولفسبورغ».. و«لايبزيج» يسقط أمام «شالكه»

السبت 19 أغسطس 2017 07:08 ص

نجح فريق «بوروسيا دورتموند» في تحقيق الانطلاقة المثالية له ببطولة «الدوري الألماني الدرجة الأولى - البوندزليجا» موسم 2017/ 2018، بالفوز على مستضيفه فريق «فولفسبورغ» بثلاثية نظيفة دون رد، في المباراة التي جمعتهما، مساء السبت، على ملعب «فوكسفاغن أرينا»، في إطار منافسات الجولة الأولى من البطولة.

وحملت أهداف «أسود الفيستفاليا» توقيع الثلاثي، «كريستيان بوليسيتش» عند الدقيقة 22، و« مارك بارترا» في الدقيقة 27، و«بيير إيميريك أوباميانغ» بالدقيقة 60.

وشهدت المباراة مشاركة «ماريو غوتزه» لأول مرة بعد غياب ستة أشهر بسبب المرض باضطرابات في التمثيل الغذائي، وتمكن خلال المباراة من صناعة الهدف الأول لزميله «كريستيان بوليسيتش»، كما افتقد «دورتموند» لخدمات للاعبه الفرنسي «عثمان ديمبلي» بسبب تمرده من أجل الانتقال إلى «برشلونة» الإسباني، ولكن ذلك لم يؤثر على قدرة الفريق على تقديم أداء مميز.

وبهذا الفوز الكبير اعتلى «بوروسيا دورتموند» صدارة ترتيب البطولة بفارق الأهداف عن «بايرن ميونيخ» الذي تغلب أمس على «باير ليفركوزن» بنتيجة «3/1».

وفي إطار نفس الجولة، فاز فريق «شالكه» على نظيره «لايبزيج» -وصيف الموسم الماضي-، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما، على ملعب «فيلتينس ارينا»، وبنفس النتيجة تغلب فريق «هيرتا برلين» على ضيفه «شتوتجارت» العائد مؤخراً إلى دوري الدرجة الأولى.

كما فاز «هامبورغ» على «أوجسبورغ» و«ماينز» على هانوفر» و«هوفنهايم» على «فيردير بريمن» بنتيجة هدف دون رد.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

لايبزيج بروسيا دورتموند فولفسبورغ شالكه