«الشباب» يهزم «القادسية».. ونيران صديقة تهدي «الاتحاد» فوزا ثمينا

السبت 19 أغسطس 2017 08:08 ص

نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي «الشباب» في التعافي من هزيمة الجولة الأولى من «دوري جميل السعودي للمحترفين» موسم 2017/ 2018، بتحقيق فوز كبير وغالي على نظيره «القادسية» في المباراة التي جمعتهما، مساء السبت، في إستاد «الأمير فيصل بن فهد»، في ختام منافسات الجولة الثانية.

وفاز «الشباب» على ضيفه «القادسية» بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف وحيد، افتتح أصحاب الأرض النتيجة مبكراً عن طريق «خالد الكعبي» عند الدقيقة 8، قبل أن يعزز «ماركوس بيتزيلي» من تقدم «الشباب» بإحراز الهدف الثاني عند الدقيقة 18.

وعند الدقيقة 35 تمكن «بيسمارك فيريرا» من تقليص الفارق بإحرازه الهدف الأول لـ«القادسية».

وقبل نهاية المباراة بثواني قليلة، أضاف الثنائي «هتان باهبري» و«ناصر الشمراني» الهدفين الثالث والرابع لصالح «الشباب» عند الدقيقتين 90 و 92.

بهذا الفوز يرتفع رصيد «الشباب» النقطة 3، فيما توقف رصيد «القادسية» عند نفس النقطة، بعد فوزه بالجولة الأولى على «الرائد» بنتيجة هدفين مقابل هدف.

وبدوره أشاد «سامي الجابر» المدير الفني لفريق «الشباب» بـ«انضباطية» وقال: «تقدمنا بهدفين مبكرين وتعاملنا بانضباطية مع ضغط القادسية خاصة بعد تسجيل هدفهم، حققنا 3 نقاط مستحقة، لا تزال لدينا أخطاء وسنعمل على تصحيحها».

وفي مباراة أخرى بإطار الجولة ذاتها، سحق فريق «الاتحاد» مضيفه «الفيحاء» بخمسة أهداف مقابل هدفين في مباراة مثيرة.

وتقدم «الاتحاد» بمساعدة النيران الصديقة عند الدقيقة 30 عن طريق لاعب «الفيحاء» «أدميلسون دياز باروس» الذي وضع الكرة بالخطأ في مرماه، ويدرك زميله «جون رايز» هدف التعادل لفريقه عند الدقيقة 35.

وعند الدقيقة 60 تقدم «الفيحاء» بالهدف الثاني عن طريق «روني فيرنانديز»، ولكنه لم يدوم طويلاً حيث أحرز «كارلوس فيلانويفا» الهدف الثالث لـ«الاتحاد» الذي تمكن لاعبيه من إحراز 3 أهداف دفعة واحدة عن طريق «محمود كهربا» و«أحمد العكايشي» و«فهد مساعد المولد» بالخطأ في مرماه عند الدقائق 83 و85 و88.

وبهذا الفوز يصالح «الاتحاد» جماهيره عقب الخسارة المفاجأة بالجولة الأولى أمام «الباطن»، ويحصد أول 3 نقاط له هذا الموسم، فيما ظل «الفيحاء» بدون رصيد من النقاط عقب خسارته مباراته الأولى أمام «الهلال».

  كلمات مفتاحية

الباطن القادسية الهلال اتحاد جدة الفيحاء