افتتاح «الدوري الإيطالي».. «يوفنتوس» يصالح جماهيره على حساب «كالياري»

السبت 19 أغسطس 2017 08:08 ص

نجح فريق «يوفنتوس» في مصالحة جماهير ونسيان أحزان خسارة «كأس السوبر المحلي» أمام نظيره «لاتسيو» الأسبوع الماضي، بالفوز على ضيفه «كالياري» بثلاثية نظيفة من الأهداف، في المباراة التي جمعتهما، مساء السبت، على ملعب «أليانز ستاديوم»، في افتتاح منافسات الجولة الأولى من الدوري «الإيطالي الدرجة الأولى - سيريا آ» موسم 2017/ 2018.

ويدين فريق المدرب «ماسيميليانو أليغري» بالفوز، لأهداف الكرواتي «ماريو ماندزوكيتش» الذي افتتح النتيجة عند الدقيقة 12 قبل أن يعزز الثنائي الأرجنتيني «باولو ديبالا» بإحراز الهدف الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع بالشوط الأول، فيما أكمل «غونزالو هيغواين» الثلاثية عند الدقيقة 66.

وشهدت المباراة مشاركة الوافدين الجديدين في «يوفنتوس»، الفرنسي «بليز ماتويدي» والبرازيلي «دوغلاس كوستا».

وشهدت المباراة حدثاً تاريخياً باحتساب أول ركلة جزاء في تاريخ البطولة باستخدام تكنولوجيا الإعادة التلفزيونية، التي تم اعتمادها هذا الموسم، ولجأ إليها الحكم «فابيو ماريسكا»، لتحديد صحة القرار من عدمها.

وأوقف الحكم المباراة عند الدقيقة 38، وذهب لمشاهدة الإعادة التلفزيونية، ليقرر ركلة جزاء لصالح «كالياري»، قبل أن يهدرها المهاجم «دييجو فارياس»، بعدما تصدي لها الحارس العملاق، «جيجي بوفون».

وبهذا الفوز حصد «يوفنتوس» أول 3 نقاط في مشوار دفاعه عن لقبه بطلاً للمسابقة في آخر 6 مواسم.

وفي إطار نفس الجولة، عاد فريق «نابولي» من ملعب «مارك أنتونيو بينتجودي»، معقل «هيلاس فيرونا» بفوز ثمين بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

افتتح «نابولي» النتيجة بمساعدة « سامويل سوبراين» مدافع  «هيلاس فيرونا» الذي وضع الكرة بالخطأ في مرماه عند الدقيقة 32، قبل أن يعزز المهاجم العملاق «ميليك» تقدم الضيوف بإحراز الهدف الثاني عند الدقيقة 39، وفي الدقيقة 62 أكمل النجم الجزائري فوزي غلام الثلاثية.

وشهدت المباراة طرد الألباني «السيد هساي» من صفوف «نابولي» قبل أن يقلص «جيامباولو بازيني» النتيجة لصالح «هيلاس فيرونا» عند الدقيقة 83 من ركلة جزاء.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

عبدالله السعيد الأهلي المصري المنتخب المصري دوري جميل