استهداف قوة (إسرائيلية) على الحدود مع مصر

الاثنين 21 أغسطس 2017 06:08 ص

تعرضت قوة عسكرية (إسرائيلية) على الحدود بين مصر و(إسرائيل)، مساء أمس الأحد، لإطلاق نار من الجانب المصري.

وقال جيش الاحتلال (الإسرائيلي)، في بيان، إن مسلحين من سيناء، شمال شرقي مصر، أطلقوا النار من أسلحة خفيفة تجاه قوة عسكرية تتواجد على الحدود بين مصر و(إسرائيل).

وأضاف البيان، أن «الحادث لم يسفر عن وقوع أي إصابات أو أضرار»، دون مزيد من التفاصيل.

ولم يتسن الحصول على تعقيب من الجانب المصري على ما ورد في بيان جيش الاحتلال، كما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها الاحتلال لإطلاق نار من سيناء المصرية؛ إذ سبق أن أعلن تنظيم «ولاية سيناء» المبايع لتنظيم «الدولة الاسلامية»، عدة مرات، استهداف الجانب (الإسرائيلي) سواء بإطلاق النار أو قذائف صاروخية.

وفي فبراير/شباط الماضي، أطلق التنظيم أربعة صواريخ من سيناء المصرية تجاه «إيلات»، قامت منظومة «القبة الحديدية» باعتراض 3 منها، وسقط الرابع في منطقة مفتوحة، دون أن يسبب ذلك أضرارا أو يوقع ضحايا، لكن أربعة «إسرائيليين» تم نقلهم إلى المستشفى بعد إصابتهم بحالات هلع، بحسب «الإذاعة الإسرائيلية العامة».

وتعيش شبه جزيرة سيناء حالة من الاضطراب الأمني المتزايد جعلتها في صدارة المشهد السياسي الإقليمي والدولي، ولا سيما مع تزايد عدد الهجمات التي يشنها مسلحون ضد قوات الأمن هناك.

وتبنى التنظيم العديد من الهجمات في سيناء والقاهرة، حيث قتل مئات الأشخاص بينهم العديد من قوات الأمن والجيش والشرطة.

وكانت الحكومة (الإسرائيلية)، سمحت لنظيرتها المصرية بإدخال قوات ودبابات وأعداد أكبر من الجنود والطائرات إلى صحراء سيناء، وأفادت العديد من التقارير الاستخباراتية بوجود تعاون أمني وثيق بين أجهزة الأمن في البلدين لاجتثاث «ولاية سيناء».

  كلمات مفتاحية

سيناء الحدود المصرية الإسرائيلية الجيش الإسرائيلي ولاية سيناء تنظيم الدولة الاسلامية