مصر تعلن تدمير 9 سيارات أسلحة حاولت اختراق حدودها الليبية

الثلاثاء 22 أغسطس 2017 05:08 ص

أعلن الجيش المصري، الإثنين، إحباط عملية اختراق لحدود بلاده الغربية مع ليبيا، عبر قصف جوي أسفر عن تدمير 9 سيارات محملة بأسلحة وذخائر.

وقال الجيش المصري، في بيان الإثنين، إن «القوات الجوية نجحت في رصد وتدمير 9 سيارات دفع رباعي محملة بكميات (لم يحددها) من الأسلحة والذخائر والمواد المهربة»، بحسب «الأناضول».

وكشف بيان الجيش أن هذا القصف الجوي جاء «بناء على معلومات استخباراتية مؤكدة تفيد بتجمع عدد من العناصر الإجرامية (لم يقدر عددها) تستعد للتسلل إلى داخل الحدود المصرية عند الاتجاه الاستراتيجي الغربي».

وأكد بيان الجيش، أن «القيادة العامة للقوات المسلحة أعطت أوامر بإقلاع تشكيلات من القوات الجوية على مدار الـ48 ساعة الماضية، لاكتشاف وتتبع الأهداف المعادية والتعامل معها».

وأشار الجيش إلى أن «القوات تقوم بالتعاون مع عناصر حرس الحدود بتمشيط المنطقة الحدودية وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية».

ولم يكشف بيان الجيش مزيدًا من التفاصيل، ولم يحدد عدد القتلى في القصف الجوي، غير أن المناطق الحدودية مع ليبيا تشهد بين الحين والآخر مواجهات مستمرة بين الجيش ومهربين ومسلحين، وفق بيانات سابقة للجيش المصري.

ولا يتسنّ عادة التحقق مما يحدث في سيناء من عمليات عسكرية عبر مصدر مستقل، غير أن هذه المرة الرابعة، هذا العام، التي يعلن الجيش فيها توجيه ضربات جوية تجاه أهداف يقول إنها معادية على حدود بلاده مع ليبيا، وسبقها ضربات مماثلة في مايو/أيار، ويونيو/حزيران، ويوليو/تموز من العام الجاري.

وتعيش ليبيا ـ دولة جوار لمصر ـ أوضاعًا أمنية متدهورة، وأزمة سياسية تتمثل بوجود 3 حكومات متصارعة، اثنتان منها في العاصمة طرابلس، وهما «الوفاق الوطني» (معترف بها دوليًا)، و«الإنقاذ»، إضافة إلى «المؤقتة» بمدينة البيضاء (شرق) التي انبثقت عن برلمان طبرق.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

مصر سيناء الجيش محاولة اختراق حدود غربية ليبيا سيارة أسلحة قصف جوي مهربون أسلحة حكومات اضطرابات