«الإمارات» تنفي تعرض إحدى طائراتها لمحاولة تفجير في أستراليا

الثلاثاء 22 أغسطس 2017 08:08 ص

صرح متحدث باسم «طيران الإمارات» أن الناقلة الوطنية للدولة تنفي نفياً قاطعاً ما تردد من أنباء حول تعرض إحدى طائراتها لمخطط تفجير، كما أعلن وزير الداخلية والبلديات اللبناني «نهاد المشنوق»، الإثنين.

 وأكد المتحدث باسم «طيران الإمارات» أن هذه الأنباء عارية تماماً من الصحة، كما أوردت جريدة «الإمارات اليوم».

وكان «المشنوق»، قد أعلن، خلال مؤتمر صحفي له من المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبنانية، أن «شعبة المعلومات أحبطت عملية إرهابية، كانت تستهدف طائرة إماراتية قادمة من أستراليا إلى أبوظبي وعلى متنها 120 لبنانيا» بالإضافة إلى ركاب من جنسيات أخرى.

وأشار «المشنوق» إلى أن «المنفذ هو انتحاري لبناني اسمه طارق خياط من الشمال، بمشاركة 4 إخوة، وأحدهم انتقل إلى الرقة في سوريا منتميًا إلى الدولة الإسلامية، وشعبة المعلومات لاحقته».

وزير الداخلية اللبناني لفت إلى أن «عملية التفجير كانت ستنفذ بعد 20 دقيقة من لنطلاق الطائرة، لكنها تعطلت بسبب الحقائب».

وأضاف لقناة «العربية الحدث» أن المهاجم لبناني وكان يعتزم تفجير طائرة متجهة إلى أبوظبي.

وتابع: «العملية كانت رسالة إلى الإمارات، وكان على متن الطائرة 120 لبنانيا، والعالم ما عاد قرية بل أصبح حيا صغيرا في مواجهة الإرهاب، وكان هناك 280 مسافرا على الطائرة إلى جانب المسافرين اللبنانيين، والإخوة (محاولو الهجوم) كان لديهم دافع ثأري أيضا».

وأكد «المشنوق» وجود «معلومات مبدئية لدى الدولة اللبنانية، لأن التحقيق في بدايته داخل أستراليا، لكن لبنان قادر على النجاح في مجالات دولية»، مشددا على «ضرورة التنسيق العالمي في وقت يضرب فيه الإرهاب عواصم الغرب، وهذا يستوجب الثناء على قدرة المعلومات وعلى التنسيق بين لبنان وأستراليا».

وتم اعتقال رجل أسترالي هذا الشهر في «سيدني» خلال مداهمات لإحباط ما وصفتها السلطات بمخطط يستلهم نهج تنظيم «الدولة الإسلامية» لتفجير طائرة تابعة لشركة «طيران الاتحاد».

المصدر | الخليج الجديد+الإمارات اليوم

  كلمات مفتاحية

الإمارات الناقل الوطني تفجير طائرة لبنان وزير الداخلية المشنوق أستراليا الدولة الإسلامية محاولة انتحارية نفي