الكويت.. تورط قيادي أمني وصحفي إيراني في تسريب وثيقة سرية

الثلاثاء 22 أغسطس 2017 09:08 ص

كشفت تحقيقات وزارة الداخلية الكويتية، عن تورط قيادي أمني رفيع المستوى وصحفي يحمل الجنسية الإيرانية، في قضية «تسريب وثيقة سرية» لوسائل إعلامية.

وقال مصدر أمني لصحيفة «الرأي» الكويتية إن «التحقيقات التي أجرتها الوزارة خصوصاً مع من له حق الاطلاع على مثل هذه المعلومات والمراسلات السرية، كشفت أن قياديا أمنيا رفيعا هو من أوعز لأحد الضباط بتسريب نسخة من (كتاب سري) متعلق بتحرك غير معلن لرجال الأمن».

وأضاف المصدر: «بالتحقيق مع الصحفي الذي نشر الخبر ظهرت مفاجأة أخرى، حيث تبين أنه يحمل جنسية إيرانية ويخفي أوراقه الثبوتية، ويدعي أنه من فئة غير محددي الجنسية، حسبما أظهر ملفه في الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية»، مشيراً إلى انه «سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة انضباطياً بحق الضباط المتورطين، والصحفي».

وأكد المصدر أن «العقوبات قد تصل إلى إحالة القيادي الأمني الرفيع ومدير مكتبه إلى التقاعد والتجميد، استناداً إلى عقوبات قانون الشرطة».

وكانت بعض وسائل الإعلام نشرت أخباراً تضمنت أوامر عمليات ومراسلات أمنية داخلية تعتبر في غاية السرية والخصوصية، ما دعا نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ «خالد الجراح» لإجراء تحقيق بهدف كشف مسربي هذه المعلومات.

المصدر | الرأي الكويتية + الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الداخلية الكويتية العلاقات الكويتية الإيرانية