نهائي «كأس العراق».. «الزوراء» و«نفط الوسط» يسعيان لكتابة التاريخ

الثلاثاء 22 أغسطس 2017 11:08 ص

يسدل الستار على منافسات بطولة «كأس العراق 2017»، عندما يلتقي فريقي «الزوراء» و«نقط الوسط»، مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب «الصناعة» في المباراة النهائية.

وحجز فريق «نفط الوسط» مقعداً له بالمباراة النهائية، بعدما تغلب بدور نصف النهائي على نظيره «الميناء» بركلات الجزاء الترجيحية، في المواجهة التي جمعتهما، بمدينة «النجف»، وانتهى وقتها الأصلي بالتعادل الإيجابي بنتيجة هدف لكل منهما.

فيما تأهل فريق «الزوراء» إلى المشهد النهائي من البطولة بعدما تغلب على نظيره «أمانة بغداد» في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات المربع الذهبي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

وصرح «عصام حمد»، مدرب فريق «الزوراء»، قائلاً: «وضعنا بطولة كأس العراق نصب أعيننا، لذلك سنحاول جاهدين الظفر بلقبها، من أجل إسعاد الجمهور، والفوز باللقب سيمثل انطلاقة مهمة للفريق في الموسم المقبل، لأن الفريق بحاجة ماسة إلى الحصول على لقب بعد أن ضاع منه لقب بطولة الدوري».

وأضاف «حمد»: «نحترم فريق نفط الوسط، لأنه من الفرق الكبيرة على الرغم من حداثته في تاريخ بطولتي الدوري والكأس، لذلك سنلعب معه بكل جدية وانضباط».

بدوره أكد «علي هاشم»، مدرب «نفط الوسط»، أن الوصول إلى المباراة النهائية لبطولة «كأس العراق»، يعد إنجازاً كبيراً لفريقه، متمنياً أن يعزز هذا الإنجاز بالحصول على لقب البطولة. 

وقال «هاشم»: «فريق الزوراء فريق كبير، وسيلعب بمساندة جمهوره وسط العاصمة بغداد، لكننا سنجاريه ونبذل كل ما لدينا، من أجل خطف اللقب، فريقنا تعود على مواجهة الفرق الكبيرة، وسنضع التشكيل اللازم والخطة المناسبة لذلك، من أجل الفوز بالمباراة والتتويج بلقب الكأس».

وأضاف: «دافعنا أكبر من الزوراء كونه سبق وأن حصد عددًا من الكؤوس لكننا كفريق نسعى للدخول إلى التاريخ من خلال هذا اللقب».

ويعول «الزوراء» على نجمه «علاء عبد الزهرة» هداف الفريق وبطولة «الدوري العراقي الممتاز» برصيد 23 هدفاً إلى جانب الموهوب «مصطفى كريم»، فيما يأمل «نفط الوسط» على استمرار تألق مهاجمه الشاب «فرحان شكور توفيق» لقيادة الفريق إلى منصات التتويج.

وستحمل المواجهة ندية وقوة كبيرة بين الفريقين نظراً لتقارب المستوى بينهما، حيث اختتم «الزوراء» بطولة «الدوري العراقي» في المركز الرابع بفارق 4 نقاط عن «نفط الوسط» الذي جاء بالمركز الخامس.

وأطاح «الزوراء» في طريقه إلى المباراة النهائية بكل من «المصلحة» و«نفط الجنوب» و«نفط ميسان» و«أمانة بغداد»، بينما على الجانب الأخر فاز «نفط الوسط» على كل من «غاز الشمال» و«كربلاء» و«الطلبة» و«الميناء».

ولم يسبق لأي من «الزوراء» أو «نفط الوسط» التتويج بـ«كأس العراق»، حيث حصد فريق «الطلبة» موسم 2002/ 2003 وفاز فريق «القوة الجوية» باللقب موسم 2015/ 2016.

  كلمات مفتاحية

نفط الوسط الزوراء كأس العراق