«الأهلي» السعودي يفرط في فوز سهل أمام «بيرسبوليس» الإيراني

الثلاثاء 22 أغسطس 2017 08:08 ص

فرط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي «الأهلي» في تحقيق فوز سهل على على نظيره «بيرسبوليس» الإيراني في المباراة التي جمعتهما وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما، على ملعب «السيب الرياضي» بالعاصمة العمانية «مسقط»، في ذهاب دور ربع النهائي.

ودفع الأوكراني «سيرجي ريبروف»، المدير الفني لـ«الأهلي» في بداية المباراة بالتشكيل الآتي: «محمد العويس، محمد آل فتيل، معتز هوساوي، سعيد المولد، كلاوديمير، وليد باخشوين، حسين المقهوي، ليوناردو دي سوزا، صالح الجمعان، عمر السومة».

وفرض «الأهلي» سيطرته على بداية المباراة ونجح في افتتاح النتيجة مبكرا عن طريق مهاجمه وهدافه السوري «عمر السومة» عند الدقيقة 1:05 بعدما تابع كرة مرتدة من يد حارس الفريق الإيراني ليضعها مباشرة داخل الشباك.

ونجح «السومة»، في كتابة اسمه بتاريخ البطولة، بعدما أحرز خامس أسرع هدف في تاريخ مباريات الأدوار الاقصائية من «دوري أبطال آسيا»، كما بات الهداف التاريخي لفريق «الأهلي» في مبارياته أمام الأندية الإيرانية، حيث وصل رصيده إلى 6 أهداف.

وعند الدقيقة 58 نجح المحترف البرازيلي «ليوناردو دي سوزا» في تعزيز تقدم «الأهلي» بإحرازه الهدف الثاني بعدما استقبل تمريرة بينية متقنة داخل منطقة جزاء «بيرسبوليس» ليضعها ببراعة داخل الشباك الإيرانية.

وفي الوقت الذي شعر الجميع أن «الأهلي» يتجه نحو تحقيق نتيجة تاريخية وفوز كبير يضعه بنسبة كبيرة في دور نصف النهائي، تراجع أداء لاعبيه حيث ظهر فارق اللياقة البدنية  لصالح لاعبي الفريق الإيراني.

وفاجأ «بيرسبوليس» الجميع بإحراز هدفين في أقل من 10 دقائق، حيث أحرز الهدف الأولى عن طريق «محسن ربيع خواة» عند الدقيقة 72 قبل أن يضيف «شجاع خليل زاده» الهدف الثاني عند الدقيقة 84.

ومن المقرر أن يلتقي الفريقين في مباراة الإياب، يوم الثلاثاء الموافق 12 سبتمبر/أيلول المقبل، على إستاد «محمد بن زايد» بـ«نادي الجزيرة» بدولة الإمارات على اعتبار أنه ملعب «الأهلي».

وبهذه النتيجة يحتاج «الأهلي» لتحقيق الفوز على «بيرسبوليس» أو تكرار نتيجة التعادل ولكن 0/0 أو 1/1 لضمان بطاقة التأهل إلى دور نصف النهائي من البطولة، على أن يواجه الفائز من مواجهة «العين» الإماراتي و«الهلال» السعودي.

  كلمات مفتاحية

أهلي جدة بيرسبوليس دوري أبطال آسيا

«أهلي جدة» يختبر قوته الحقيقية أمام «بیرسبولیس» الإيراني