مقاضاة «نيمار».. الحرب بين «برشلونة» و«سان جيرمان» تشتعل

الثلاثاء 22 أغسطس 2017 09:08 ص

أعلنت إدارة نادي «برشلونة» الإسباني، اليوم الثلاثاء، مقاضاة لاعبها السابق البرازيلي «نيمار دا سيلفا» المنتقل حديثا إلى نادي «باريس سان جيرمان» الفرنسي، مطالبة بالحصول على 8.5 مليون يورو كتعويضات و10% إضافية كفوائد على خلفية مخالفته بنود العقد.

وانضم «نيمار» إلى «باريس سان جيرمان» بدون موافقة إدارة «برشلونة»، بعدما دفع النادي الفرنسي مبلغ 222 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي في تعاقده.

وتأتي هذه الخطوة بعد يوم واحد فقط، من مهاجمه «نيمار» لإدارة «برشلونة» بتصريحه قائلا: «إنهم أشخاص لا يستحقون التواجد هناك.. وأنهم ليسوا المناسبين لإدارة برشلونة بالنسبة لى».

كما طلب «نيمار» في وقت سابق من إدارة «باريس سان جيرمان» مقاضاة «برشلونة» بسبب حرمانه من مكافأة تجديد عقده مع النادي الموسم الماضي والبالغ قيمتها 26 مليون يورو، وهو الأمر الذي أثار استغراب وغضب جماهير البلوغرانا في نفس الوقت، بسبب عدم التزام اللاعب البرازيلي بعده مع النادي من الأساس.

واشتعلت الحرب بين فريقي «برشلونة» و«باريس سان جيرمان»، وباتت الكراهية متبادلة بين جمهور كلا منهما، وقد يظن البعض أن انتقال النجم البرازيلي «نيمار دا سيلفا» هو الشرارة التي فجرت الصراع بينهما، ولكن الحقيقة تعود إلى محاولة إدارة «البلوغرانا» التعاقد مع جوهرة «الباريسسين»، الإيطالي «ماركو فيراتي»، لتخرج الصحافة الفرنسية معنونة «برشلونة أراد فيراتي فخسر نيمار!».

وكانت إدارة «برشلونة» قد تواصلت مع «دوناتو ديل كامبلي» وكيل أعمال «فيراتي»، من أجل الحصول على خدماته اللاعب، إلا أن «سان جيرمان» تمسك ببقائه وبشدة، ما دفعه لإطلاق تصريحات متسرعة قال فيها: «فيراتي سيجن لدى مالك النادي الفرنسي، ناصر الخليفي، الذي قال لي بالحرف الواحد إنه لو وافق على بيع فيراتي إلى برشلونة، فإنهم لن يسامحوه في الدوحة، مؤكدا بأن التخلي عن موكلي سيكون أمرا من الخيال»، قبل أن ينفي «فيراتي» تصريحات موكله بل وأعلن انفصاله عنه.

وقال «فيراتي»: «نعم لقد كان هناك حديث مع برشلونة، لكنني قررت البقاء، هل غير نيمار من رأيي، بالطبع لا لقد اتخذت القرار منذ وقت طويل، لم أكن أعلم أن نيمار سيأتي لهنا أبدا، لقد قررت البقاء في باريس وأنا سعيد هنا»، لم يغلق اللاعب الإيطالي الباب فحسب، بل دخل في عداء مع مناصري برشلونة، والذين رأوا في تصريحاته ونفسه لحديث موكله إهانة لهم.

وبينما تخطط إدارة «برشلونة» حاليا لرد الدين لنظيرتها بـ«باريس سان جيرمان» من خلال التقاعد مع الموهوب الألماني «جوليان دراكسلر»، بعدما فتحت قنوات اتصال مع وكيل أعماله، تحاول إدارة «سان جيرمان» بمساعدة «نيمار» إفشال محاولة انتقال الفرنسي الشاب «كليان مبابي» من «موناكو» إلى صفوف «البلوغرانا».

وكشفت تقارير صحفية فرنسية، أن «نيمار» يحاول إقناع «كليان مبابي» بالانتقال إلى «سان جيرمان» وعدم الموافقة على فكرة الذهاب إلى «برشلونة» أو «ريال مدريد».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

برشلونة ريال مدريد باريس سان جيرمان فيراتي نيمار