«نابولي» يشق طريقه بسهولة و«أشبيلية» ينجو من فخ «باشاك شهير»

الثلاثاء 22 أغسطس 2017 09:08 ص

نجح فريق «نابولي» الإيطالي في حجز مقعدا له بدور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا «تشامبيونزليغ» بعدما كرر فوزه على مضيفه «نيس» الفرنسي، بنتيجة 2/0، في مباراة الإياب التي جمعتهما، مساء الثلاثاء، على ملعب الأخير.

وكان «نابولي» قد حسم مباراة الذهاب في «إيطاليا» لصالحه بنتيجة 2/0، ليتأهل بمجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 4/0.

وافتتح «نابولي»، التسجيل عن طريق «خوزيه كاييخون» في الدقيقة 48، وأضاف «لورينزو إنسيني» الهدف الثاني في الدقيقة 89.

كما تأهل فريق «سيلتيك» الاسكتلندي إلى دور المجموعات، رغم خسارته أمام فريق «إف سي أستانا» الكازاخي بنتيجة 4/3، في مباراة الإياب التي جمعت الفريقين على ملعب «أستانا أرينا».

واستفاد «سيلتيك» من فوزه ذهابا على ملعبه بنتيجة 5/0، ليتأهل بمجموع المباراتين بنتيجة 8/4.

وحملت الأهداف توقيع النرويجي «كريستوفر أيير» لاعب «سيلتيك» عن طرق الخطأ في مرماه عند الدقيقة 26، قبل أن يدرك زميله «سكوت سينكلير» التعادل عند الدقيقة 33، قبل أن يضيف «إف سي أستانا» هدفين متتاليين عبر لاعب الوسط الكازاخي «سيريكجان موجيكوف» في الدقيقة 48، تبعه بدقيقة واحدة الهدف الثالث لأصحاب الأرض بتوقيع الجناح الغاني «باتريك توماسي» عند الدقيقة 49.

وعاد «توماسي» وسجل هدفه الشخصي الثاني والرابع لـ«أستانا» عند الدقيقة 69، قبل أن ينتفض «سيلتيك» ويحرز هدفين عن طريق الفرنسي «أوليفييه نتشام» على ثاني أهداف الضيوف عند الدقيقة 80، ثم تبعه المهاجم الاسكتلندي «لاي جريفيثس» في الدقيقة الأخيرة 90.

وفي نفس الإطار حسم فريق «أشبيلية» الإسباني تأهله لدور المجموعات، بتعادله أمام «باشاك شهير» التركي 2/2.

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت بتركيا قد انتهت بفوز «أشبيلية» 2 / 1 ليصعد الفريق الإسباني بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 3/4، فيما يتحول الفريق التركي للعب في الدوري الأوروبي.

فيما تأهل فريق «أوليمبياكوس» اليوناني إثر تغلبه على مضيفه «رييكا الكرواتي» بنتيجة 1/0، وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت في اليونان قد انتهت بفوز الفريق اليوناني بنتيجة 2/1 ليصعد بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 3/1.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

نابولي تشامبيونزليغ سيلتيك أشبيليه