إياب التمهيدي بـ«تشامبيونزليغ».. «ليفربول» يخشى انتفاضة «هوفنهايم»

الأربعاء 23 أغسطس 2017 10:08 ص

يستضيف فريق «ليفربول» الإنجليزي نظيره «هوفنهايم» الألماني، مساء اليوم الأربعاء، على ملعب «آنفيلد»، في إياب الدور التمهيدي المؤهل إلى دور المجموعات من بطولة «دوري أبطال أوروبا - تشامبيونز ليغ» موسم 2017/ 2018.

وبات «ليفربول» على بعد خطوة من العودة إلى دور المجموعات لأول مرة منذ موسم 2014/ 2015 عندما ودع البطولة باحتلاله المركز الثالث بمجموعته خلف «ريال مدريد» الإسباني و«بازل» السويسري.

وكان الفريق الإنجليزي قد حسم مباراة الذهاب التي جمعته مع «هوفنهايم» على ملعب «راين نيكار أرينا» لصالحه بنتيجة 2/1

ويسعى «ليفربول» للحصول على نتيجة الفوز أو التعادل من أجل التأهل إلى دور المجموعات، في حين أن المهمة تبدو صعبة أمام «هوفنهايم» المطالب بالفوز بنتيجة هدفين نظيفين على أقل تقدير.

وأكد الألماني «يورجن كلوب»، مدرب «ليفربول»، أن فريقه سيواجه «هوفنهايم»، بكل جدية وتركيز، وقال: «كرة القدم لا تسير بدون احترام، هوفنهايم لديهم خطة واضحة، وأكن كامل الاحترام لهم».

ومن جانبه شدد «يوليان ناجلسمان»، مدرب «هوفنهايم»، على ثقته الكبيرة في لاعبي فريقه، لتحقيق المفاجأة بإقصاء «ليفربول»، وقال: «الكثير من التاريخ تمت كتابته على أرض ملعب آنفيلد، حيث أقيمت العديد من المباريات الكبيرة به».

وأضاف: «أتمنى أن نقدم غدًا مباراة كبيرة، وانطباعي جيد جدا، لا أعتقد أنه في حالة انتصارنا ستكون صدمة، وستكون مفاجأة لأنني لا أرى أن الجميع يراهن علينا، ولكن لدينا اعتقاد بأننا نستطيع فعل ذلك».

جدير بالذكر أن هذه هي المباراة الثانية في تاريخ مواجهة الفريقين بعد مباراة الذهاب التي انتهت لصالح «ليفربول» الذي يمتلك سجلاً رائعاً ضد الأندية الألمانية في المسابقات الأوروبية على ملعب «آنفيلد»، حيث لم يخسر النادي الإنجليزي في آخر 14 مباراة ، محققاً 11 انتصاراً وثلاث تعادلات.

كما أن «ليفربول» فاز في آخر خمس مباريات أوروبية على التوالي في ملعبه «آنفيلد» ولم يهزم في آخر تسع مباريات أوروبية، الهزيمة الأخيرة كانت أمام «ريال مدريد» في أكتوبر 2014 بنتيجة 3/0.

وتعتبر  مشاركة «هوفنهايم» في الدور التمهيدي المؤهل لـ«دوري أبطال أوروبا» هي المشاركة الأولى له على الإطلاق، بعدما اختتم بطولة «الدوري الألماني» الموسم الماضي في المركز الرابع.

وفي إطار في إياب الدور التمهيدي المؤهلة إلى دور المجموعات من بطولة «دوري أبطال أوروبا - تشامبيونز ليغ» يحل فريق «سبورتينج لشبونة» البرتغالي ضيفه على «بوخارست» الروماني الذي حقق مفاجأة في مباراة الذهاب بعدما فرض نتيجة التعادل السلبي على الفريق البرتغالي داخل ملعبه ووسط جماهيره.

كما يستضيف «سسكا موسكو» الروسي نظيره «بي أس سي يونج بويز» السويسري وهو على أعتاب التأهل بعدما فاز ذهاباً داخل معقل السويسريين بنتيجة هدف دون رد، فيما يستعد «أبويل» القبرصي للعودة ببطاقة التأهل من ملعب فريق «سلافيا براغ» التشيكي بعدما تغلب عليه ذهاباً بنتيجة 2/0.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ليفربول هوفنهايم دوري أبطال أوروبا