سعودي ينتقد تصريحات «القحطاني» حول الحراك السلمي في قطر

الأربعاء 23 أغسطس 2017 03:08 ص

انتقد مواطن سعودي ازدواجية المعايير في المملكة العربية السعودية بعد، تصريحات مستشار الديوان الملكي «سعود القحطاني» ومطالبته لحكومة قطر بعدم التعرض للمظاهرات السلمية المزعومة، معتبرا التعدي عليها جريمة حرب.

وتساءل المواطن السعودي قائلا: «أين طاعة ولي الأمر التي تأمروننا بها» و«أين تحريم الخروج على الحاكم». (طالع الفيديو)

وأضاف المواطن في مقطع الفيديو الذي انتشر على صفحات التواصل الاجتماعي، «يا حبيبي يا مستشارنا يا عمري انت وين أحاديث لو قصم ظهرك ولعن حظك وين اللي تقولونه طاعة ولي الأمر وما تطلع على ولي الأمر»، على حد قوله.

وتساءل: «صارت حلال الحين على قطر.. القمع والحراك السلمي.. نسينا الحريم اللي في بريدة»، في إشارة إلى حادثة القبض على 161 شخصا بينهم 16 امرأة بعد تظاهرة لهم أمام هيئة التحقيق والادعاء العام رفضا لما يتعرض له المعتقلون من تعذيب وانتهاكات عام 2013.

وتابع موجها حديثه لـ«القحطاني» قائلا: «كل الساعات تغرد وتنكب نفسك وتنكب الربع كلهم. والواحد قبل ما يسولف سالفة يفكر فيها زين ما هي كلمة تقلبها وتطشها».

وكان المستشار في الديوان الملكي السعودي، «سعود القحطاني»، حذر الحكومة القطرية، من قمع «الحراك السلمي» المعارض لها.

وقال «القحطاني» في تغريدة عبر حسابه الرسمي على «تويتر»، إن «على قذافي الخليج الاستجابة لنداءات الشعب القطري السلمية، وأن لا ينجرف ويقلد قدوته الذي تم بث نهايته الأليمة على شاشة قناته».

وتابع: «على قذافي الخليج أن يعلم أن أي محاولة لقمع الحراك السلمي للشعب القطري الشقيق على يد القوات الأجنبية ستكون عاقبته وخيمة؛ فهي جريمة حرب».

وألمح «القحطاني» إلى تأييد الحكومة السعودية، لإسقاط الشيخ «تميم بن حمد»، قائلا إن الوسم الأول في قطر هو «ارحل يا تميم»، والثاني هو «عبدالله مستقبل قطر»، في إشارة إلى الشيخ «عبدالله بن علي آل ثاني».

واعتبر مغردون أن حديث «القحطاني» عن «حراك سلمي» في قطر، رغم أن ذلك غير موجود، يشير إلى خطوة قد تقدم عليها دول الحصار، تمهد لمحاولة الانقلاب على الشيخ «تميم».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر السعودية الحراك السلمي حصار قطر سعود القحطاني